أخبار العالم

“التعليم”: 30 ألف معلم اعتذروا عن امتحانات الثانوية العامة هذا العام

s620091717314

قال محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن طلاب المرحلة الأولى الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 9672 طالباً، وطلاب المرحلة الثانية 412 ألفاً و445 طالباً وطالبة.

وقال محمود ندا، فى تصريح اليوم، الثلاثاء، إن عدد الملاحظين يبلغ 62121 ملاحظاً، وعدد مراكز توزيع الأسئلة 75 ولجان سير 1426 وعدد مقرات التقدير 18.

وأشار إلى أنه تم استبعاد رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل الذين لم يتمكنوا من قيادة اللجان، وكانت هناك سلبيات بلجانهم، وتم تكليف المديريات ولجان الإدارة لاستبعاد اللجان التى لا تصلح كلجنة سير، مضيفاً أنه تم العمل على تأمين لجان السير بعدد 10 أفراد من الداخل بدلاً من 5 العام الماضى.

وفى سياق متصل، أوضح ندا أنه تم إتاحة الاعتذار عن العمل قبل التشكيل للمعلمين على موقع الوزارة لاستبعاد من لا يرغب فى العمل بالامتحانات، معلناً أن عدد الاعتذارات لا يمثل أكثر من 5.7%، حيث اعتذر عدد لا يتخطى 30 ألف معلم من إجمالى 495 ألف معلم تقدموا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من طباعة كراسات الإجابة بقطاع الكتب واستلام المديريات لها قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ، مشيراً إلى أنه تم تخفيض عدد أوراق كراسة إجابة التربية الدينية والتربية القومية إلى 8 ورقات بدلاً من 12 ورقة لترشيد النفقات.

ونظراً لتكرار شكوى المقدرين من زيادة أعداد أوراق الإجابة المطلوب تقديرها فى اليوم تم تخفيض عدد الأوراق إلى (16) ورقة بدلاً من (24) وبنفس المكافأة، مما يعطى المقدر الوقت الكافى لتقدير الورقة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى