تقارير و تحقيقاتسلايد

التفاصيل الكاملة لقيام جمعية بعمل حجامة في مدرسة حكومية بأبوحماد

الكاملة لقيام جمعية بعمل حجامة في مدرسة حكومية بأبوحماد

 

تقرير| أحمد الدويري

البداية:

قام جمعية «ع.ب.ع» الخيرية بقرية «ع» مركز أبوحماد ، بعمل قافلة طبية بالتعاون مع إحدى منظمات حقوق الإنسان في مدرسة القرية ، وقد شملت عدد من الأقسام ، وقامت بالكشف على الأهالي في وجود أطباء متخصصين.

أبرز الحضور:

وقد حضر إلى القافلة الأستاذ «محسن طلبة» نائب رئيس مجلس المدينة، الأستاذة «سوزان الشافعي» مدير بيت الثقافة ، وعدد من الشخصيات والشباب.

مشكلة الحجامة:

الحجامة هي العلاج عن طريق مص وتسريب الدم عن طريق استعمال الكؤوس، ويكون بطريقتين : الحجامة الرطبة والحجامه الجافة، وهي طريقة طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض، لأن الناس كانوا يجهلون أسباب الأمراض، وكانت الوسائل العلاجية محدودة جداً.

وجاء أحد الأطباء في القافلة وبدأ يعالج المرضى بالحجامة داخل فصول المدرسة، الأمر الذي أثار استياء المواطنين نتيجة لعدم تهيئة المكان لعمل به مثل ما هو تم داخل القافلة، حيث لابد من وجود تعقيم ومكان جيد ومناسب تحسباً لعدم انتقال الدم الملوث بين شخص وآخر وسقوط الدم على مقاعد الطلاب مما ينبأ بكارثة طبية كبيرة.

رد المسئولين: 

في أول رد على ما حدث أكدت الأستاذة «فريدة مجاهد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه تم فتح تحقيق كامل في هذه الواقعة ، وبدء إجراء عاجل لمعرفة من المتسبب في هذه الكارثة، ومن قام بالسماح لهم بفتح المدرسة يوم الجمعة لعمل هذه القافلة.

فيما أكد مدير الإدارة التعليمية بأبوحماد «صابر طه» أنه لم يسمح لهم على الإطلاق بفتح المدرسة، وتم استبعاد المدير نهائياً وتعين آخر بدلاً منه لأن ما حدث مرفوض شكلاً وموضوعاً.

ومن جهته أكد وكيل وزارة التضامن بالشرقية «على عبدالرحمن»  أن المنظمة التي تواجدت مع الجمعية، غير مسجلة لديه ضمن الكيانات المرخصة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، خاصة لقيامها بتنظيم قافلة طيبة لإجراء مثل هذه العمليات.

فيما أكدت مدير الجمعية في أول تعليق لها أنها لم تكن تعلم بوجود عمليات الحجامة داخل المدرسة، علاوة على أنها قد حصلت على تصريح من التعليم بإقامة القافلة .

وقد أكد رئيس مركز ومدينة أبوحماد الأستاذ «محمد الزيبق» عدم علمه بما حدث يوم الجمعة الماضية من مهزلة قافلة طبية بقرية عمريط، وأفاد بأن النائب «محسن طلبة» قد حضر بدون تكليف رسمي منه.

وأضاف أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المسؤلين عن هذه المهزلة لما نتج عن تلك القافلة من تعريض مواطني أبوحماد للخطر واستخدام أماكن حكومية لغير الأغراض المخصصة،مشيراً أن مصلحة أبناء أبوحماد تعلوا كل شئ وأنه يسعي جاهداً لتحقيق الصالح العام.

————————————————————————————————————————————

بالصور.. «كارثة» جمعية خيرية بـأبوحـمـاد تستخدم مدرسة لإجراء عمليات حجامة بحضور نائب رئيس المدينة

تعليم أبـوحـمـاد: استبعاد مدير المدرسة التي تم إجراء عمليات «حجامة» بها

رئيس مدينة أبـوحـمـاد : ماحدث بخصوص عمل حجامة في مدرسة «مهزلة».. والنائب حضر بدون تكليف

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى