تقارير و تحقيقاتسلايد

التفاصيل الكاملة لمصاص دماء الحيوانات بالشرقية

 

الكاملة لمصاص دماء الحيوانات بالشرقية 2

 

تقرير | أحمد الدويري

شهدت قرية «الغنيمة» مركز أبوكبير حالة من الذعر بين الأهالي، وذلك بسبب تردد انباء عن قيام جزار يدعى «ص.م.ت» بقتل الحيوانات ومص دمائها والتهام لحومها، وإصابته باضطراب عقلى.

البداية:

الأمر يرجع إلى عام 2013 عندما قمنا بنشر استغاثة للأهالي وتقديم بلاغات يتهموه فيها أنه يقوم بجلب الحيوانات من الخيول والحمير والكلاب لمنزله، ثم يعذبها بالماس الكهربائى ويذبحها ويشرب دماءها، ثم يشعل فيها النيران داخل حفرة ويأكل جزءا من لحمها بمسكنه، وأجزاء أخرى أمام المارة فى الشارع، ويشهر سلاحا أبيض لإرهابهم وتهديد كل من يقابله.

النيابة تقرر إيداعه في مستشفى أمراض نفسية:

قرر المستشار حسام النجار، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية آنذاك إيداعه في مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية لأنه يشكل خطورة على ذويه وأهل بلدته، وكشفوا أن حالته النفسية ساءت منذ عام 2010، وأصيب بالوسواس القهرى، وبدأ يشك فى كل المحيطين به، واتهم من حوله باعتزامهم قتله بوضع السم له فى الطعام، وأن زوجته وطفليه غادروا المنزل خوفا من أفعاله الغريبة.

وأكدت التحريات، صحة ماجاء بشكاوى المحيطين بالجزار، وأنه يرتكب أفعالا من شأنها الإضرار بمن حوله ويمثل خطورة على ذويه، وتم القبض عليه وإيداعه في المستشفى وخرج في مارس 2014 بعدما استقرت حالة النفسية وتم تسليمه عن طريق مندوب لأهله طبقاً للقانون.

عودته مرة أخرى:

في هذه الأيام تداول عدداً من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن أنه عاد مرة أخرى إلى حالته النفسية التي كان عليها من قبل

مديرية الصحة بالشرقية توضح:

أوضح الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة أنه قام بالإتصال بعمدة القرية للاستفسار حول ما أثير في وسائل الإعلام أفاد أن المواطن على خلاف و مشاكل دائمة مع أسرته نتيجة زيادة متطلباته الأمر الذي أدى إلى قيام شقيقه بترويج إشاعة أنه عاد إليه المرض مرة أخرى وقام مأمور القسم ورئيس المباحث بالتوجه إلى منزل المواطن للتحفظ عليه واتخاذ ما يلزم تبين انه سليم ومعافى تماما وتم الإفراج عنه كما لم يُقدم احد من أهالي القرية بتحرير محضر ضده لأنه مصاب نفسيا و يسبب زعراً للأهالي .

وقام أيضاً بالاتصال بالدكتور «صادق هلال» مدير مستشفى العزازي للصحة النفسية لسؤاله حول كيفية استقبال الحالات المرضية أكد اأن باب المستشفى مفتوح للعلاج للمرضى النفسيين طبقا لقوانين الصحة النفسية و التي تلزم بقيام المضارين من المريض بتحرير محضر ضده في قسم الشرطة أو أن يقوم أهله بإيداعه لدى المستشفى لتلقي العلاج .

تعقيب محافظ الشرقية:

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن مستشفى العزازي للأمراض النفسية و الإدمان بمدينة أبو حماد جاهز لاستقبال و علاج المرضى النفسيين لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية و العلاجية حتى يتماثلون للشفاء.

وأرسل رسالة طمانينة لاهالي القرية و مواطني المحافظة بأنه لن يسمح لأحد أن يثير رعب و زعر بين المواطنين، مشيراً إلى أن مستشفى العزازي على استعداد تام من باكر لاستقبال المرضى النفسيين و علاجهم بالمستشفى حتى يتماثلون للشفاء حفاظاً عليهم و حماية لأرواح المواطنين .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى