أخبار العالم

التليفزيون الإسرائيلى: الإخوان يحشدون لـ”نعم” لتثبيت حكمهم فى البلاد

s12201215141040قالت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى خلال تقرير لها اليوم، الثلاثاء، إن حشد جماعة الإخوان المسلمين لتصويت المصريين بـ”نعم” للدستور تعد مسألة مصيرية بالنسبة لهم، وذلك لتثبيت حكمهم فى جميع أركان الدولة المصرية فى أعقاب سقوط النظام السابق للرئيس حسنى مبارك.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن الإخوان يسعون للسيطرة على الحكومة بالكامل والمحافظات بتعيين محافظين منهم، ووضع دستور باسم الشريعة الإسلامية لكسب تعاطف شعبى معه لتكون الشريعة مصدرا رئيسيا للتشريع، مما أدى لاندلاع غضب عارم من جانب المعارضة الليبرالية ضدهم والذين يمثلون حوالى 50٪ من السكان.

وأشارت القناة العاشرة إلى أن قوى المعارضة المصرية حصدت نسبة تأييد عالية برفض الدستور خلال الجولة الأولى من الاستفتاء، بالرغم من عمليات التزوير التى تمت فى كثير من الأصوات بتلك الجولة، مشيرة إلى أنه من المتوقع اندلاع مظاهرات ضخمة اليوم فى العاصمة القاهرة لإلغاء نتائج التصويت.

وأوضحت القناة التلفزيونية الإسرائيلية، أن الصورة القاتمة للوضع السياسى فى مصر واضطهاد الرئيس محمد مرسى للسلطة القضائية كان له تأثير خارجى حيث أعلنت ألمانيا مؤخرا رفضها فى خفض الديون المصرية، بعد القلق المتزايد بشأن التزام النظام المصرى بالديمقراطية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى