أخبار العالم

التليفزيون الإسرائيلى: الشاب المتهم بالتجسس على مصر سيفرج عنه قريبا

s120131172333ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى منذ قليل، أن الشاب الإسرائيلى البالغ من العمر 24 عاما والمعتقل لدى مصر منذ يوم الجمعة الماضى اندريه بشينشنكوف، سيتم الإفراج عنه قريبا، بالرغم من تجديد حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى تضارب فى المعلومات المتاحة عن بشينشنكوف، الذى ألقى القبض عليه فى سيناء مؤخرا، لافتة إلى أن قوات الأمن المصرية قدمت لائحة اتهام له بالتجسس وجمع معلومات عن شبه جزيرة سيناء، موضحة أنه لا توجد أدلة على اتهام الشاب الإسرائيلى بالتجسس سوى أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة فقط، وذلك لأنه كان يعيش لفترات طويلة فى مناطق السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله.

ونقلت القناة العاشرة عن مصدر دبلوماسى بوزارة الخارجية الإسرائيلية قوله، إن بشينشنكوف لا يزال فى سيناء، بالرغم من تمديد فترة اعتقاله 15 يوما، مضيفا أن المعلومات الوحيدة المتاحة للوزارة تأتى من وسائل الإعلام.

وأوضح المصدر أن إسرائيل تستخدم ضغطا هائلا على مصر للإفراج عن الشاب الإسرائيلى، مضيفا أنه يتوقع أن يتم الإفراج عنه قريبا بسبب جودة العلاقات القائمة بين الحكومة الإسرائيلية ونظيرتها المصرية، لافتا إلى أن وفدا من السفارة الإسرائيلية يتابع التحقيقات بصورة بالغة مع بشينشنكوف، وأنه ناقش لمدة ثلاث ساعات أمس مع المسئولين المصريين سبل الإفراج عنه وإعادته إلى إسرائيل.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى