أسعار وعملاتسلايد

التموين:توفير كميات من السلع الأساسية واللحوم بالمجمعات بأسعار أقل 15%

وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الطوارئ القصوى بجميع مديرياتها وإداراتها استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك لتوفير السلع الغذائية والتموينية للمواطنين، علاوة على توفير الخبز وأسطوانات البوتاجاز بالتنسيق مع وزارة البترول لتوفير المنتجات البترولية.

وطالب الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، مديريات التموين بالمحافظات بتشديد الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال والمجمعات والشوادر وتكثيف المرور اليومي للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي، مع تفعيل عمل غرفة العمليات المركزية بكل مديرية خلال الوقفة وأيام العيد خلال فترتين على مدار اليوم لسرعة تلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها وربطها بغرف عمليات بالإدارات التموينية بالأحياء.

وأضاف الوزير لـ«المصري اليوم» أن عيد الأضحى سيشهد تكثيف حملات لمباحث التموين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية الأخرى بالوزارات المعنية على محال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم المجمدة قبل حلول عيد الأضحى المبارك وخلال فترة العيد، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة مع تحقيق ضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

وشدد الوزير على تكثيف الرقابة التموينية على المخابز بصفة عامة طوال أيام العيد، وكذلك متابعة مستودعات أسطوانات البوتاجاز والدفع بحصص إضافية لسد كل احتياجات المواطنين قبل وأثناء إجازة عيد الأضحى.

من جانبه، قال سامي محمد على، رئيس قطاع الفروع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه تم توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية واللحوم بفروع المجمعات بالمحافظات، وذلك بأسعار أقل من أسعار السوق بنسبة 15%.

وأضاف أنه تم توفير اللحوم بأنواعها (الطازجة- المجمدة- الخراف الحية)، حيث تسجل أسعار الخراف البلدية الحية (أضاحي) 35 جنيهًا للكيلو، ولحوم كندوز طازج سوداني مشفاة 35 جنيهًا، خروف مستورد طازج (أسترالي) 48 جنيهًا، لحوم كندوز طازج برازيلى وأروجواني وأسترالي مشفاة 45 جنيهًا، كبدة كندوز طازج سوداني وأسترالي 55 جنيهًا، لحوم كندوز برازيلي مجمد سمانة 49 جنيهًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى