أخبار العالم

التموين : ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى إلى 5 ملايين طن حتى الآن

وزير التموين

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات كميات القمح المحلى التى تم استلامها من المزارعين هذا الموسم، تصل إلى 5 ملايين طن، وترجع إلى إعلان أسعار مميزة لاستلام القمح قبل موسم الزراعة بوقت كاف وهو 420 جنيها للأردب، مما شجع المزارعين على زراعة القمح.

وأضاف وزير التموين، خلال افتتاح المؤتمر الذى نظمته الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة، بمناسبة معرض المخبوزات التى ستنظمه الغرفة فى الفترة من يوم 12 إلى 17 سبتمبر المقبل بألمانيا، أن مصر دولة محورية وتعتمد على مناشئ مختلفة فى استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية.

وقال وزير التموين إن مصر تخطو خطوات كبيرة نحو الانفتاح على كل دول العالم، ومنها ألمانيا، إذ أن هناك علاقات متميزة بين القاهرة وبرلين، فى كافة المجالات، وهناك شراكة على المستوى الاقتصادى، وألمانيا لديها خبرات كبيرة فى مجال استخدام تكنولوجيا المخبوزات، ومصر تستفيد من هذه الخبرات.

وأشار وزير التموين إلى نجاح منظومة الخبز وأنها وفرت الخبز للفلاحين فى القرى والنجوع، مما شجعهم إلى عدم تخزين جزء من إنتاجهم كما كان يحدث فى السابق، خاصة وأن 60% من المزارعين لديهم مساحات زراعية أقل من فدان وكانوا يميلون إلى تخزين جزء من القمح المنتج لصعوبة الحصول على الخبز المدعم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى