أخبار العالم

التموين تضبط أطنانا من الأسماك الفاسدة

255500617app7d6hnأكدت أحدث التقارير الرقابية الصادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية ضبط أطنان من الأسماك المستوردة منتهية الصلاحية.

وذلك في إطار تنفيذ سياسة الوزارة بتكثيف الحملات الميدانية لضبط سوق السلع الاستهلاكية والقضاء على السلع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات بالسوق المحلي، حيث استعرض المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا حول آخر الحملات الميدانية التي قام بها قطاع التجارة الداخلية بالوزارة.

وأوضح التقرير تمكن مفتشي الرقابة والمعاملات التجارية من ضبط 1.5 طن أسماك مستوردة منتهية الصلاحية بإحدى الثلاجات بحي العجوزة، وكذلك ضبط ثلاثة أرباع الطن من سمك السردين منتهي الصلاحية بمخزن إحدى الشركات المتخصصة في تجارة الأسماك بالعاشر من رمضان.

وتمكن مفتشو الحملة أيضا من ضبط كمية قدرها 4 أطنان من اللحوم المستوردة مجهولة المصدر بإحدى الثلاجات بحي البساتين. وضبط مفتشو الحملة 10 آلاف قطعة كيك منتهية الصلاحية بإحدى شركات الصناعات الغذائية بمدينة السلام،وكذلك 2000 عبوة جيل منتهية الصلاحية بإحدى شركات المستلزمات الطبية بحدائق القبة.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 2000 عبوة زبادي منتهية الصلاحية بمخازن إحدى شركات منتجات الألبان بطريق مصر  إسكندرية الصحراوي. إضافة إلى ضبط 5 أطنان حمص حصى مجهول المصدر بإحدى شركات المواد الغذائية بالسادس من أكتوبر.

وقام مفتشو الرقابة بعمل محاضر بكافة هذه المخالفات وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق، كما تم التحفظ على الكميات المضبوطة للتصرف فيها بمعرفة النيابة. وأكد وزير التموين أن الوزارة مستمرة في تكثيف الحملات على سوق السلع الاستهلاكية بالأسواق لتضييق الخناق على المتلاعبين بالأسواق.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى