أخبار العالم

التموين تعلن موعد افتتاح معارض أهلاً رمضان بالمحافظات

أهلاً رمضان

أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين،أن هناك خطة لإقامة معارض على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الخطة سوف تبدأ بمعرض رئيسي متواجد في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأشار “رمضان”، في لقاء لبرنامج صباح أون، المذاع عبر فضائية أون لايف، صباح اليوم الإثنين،إلى أن المعرض الرئيسي المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات سيكون تحت مسمى أهلًا رمضان.

ولفت إلى أن المعرض منظم من خلال الشركة الدولية للمعارض بالتنسيق مع وزارة التموين، والاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، مؤكدًأ على أن المعرض سيفتح أبوابه أمام الجمهور منذ 10 مايو المقبل وحتى 13 من نفس الشهر.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا بين المديريات التموينية ليكون هناك مخابز محددة للإنتاج قبل الإفطار، وأخرى قبل السحور، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات لمتابعة الأسواق والرقابة على كل ما هو موجود بالأسواق.

 

قائمة الأسعار في معارض أهلاً رمضان 2018 : تخفيض أسعار السكر و البلح

قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار السكر بمقدار جنيه، ليصل إلى ٨٥٠ قرشاً بدلاً من ٩٥٠ قرشاً على الكميات التي يتم طرحها بمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، التي تبلغ ٦٦ ألف طن.

تخفيض أسعار البلح بمعارض أهلاً رمضان 2018 

كما يشمل التخفيض «شنطة رمضان»، التي تطرحها الوزارة بكميات ٤٥٠ ألف شنطة، وكذلك تخفيض أسعار البلح الشعبي بـ٩.٥ جنيه مقابل ١٠ جنيهات، والفاخر بـ١٥.٥ جنيه، مقابل ١٦ جنيهاً، وذلك طوال فترة المعرض، الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، في الفترة من ١٠ حتى ١٦ مايو المقبل.

كما سيتم طرح كميات أكثر من السلع الأساسية،وتشمل ١٢ ألف ذبيحة حية، مقابل ١٠ آلاف العام الماضي، و٦٦ ألف طن سكر، مقابل ٦٠ ألف العام الماضي، و٧٥٠٠ طن دواجن، مقابل ٦٨٠٠ العام الماضي، و١٢٨ طن أسماك، مقابل ١١٦ طن العام الماضي، و٩٣٥ ألف كرتونة مسليات صناعية وطبيعية، مقابل ٨٤٠ ألف العام الماضي.

أسعار شنطة رمضان 2018 

قال اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة سوف توفر «شنطة رمضان» بسعرين، الأول بـ٨٥ جنيها، والأخرى بـ١١٠ جنيهات، وذلك حسب كميات السلع الغذائية لكل شنطة، وسوف تشمل الشنطة  كيلو سكر، و٨٠٠ جرام زيت، و٢ كيلو أرز، وعبوة صلصة، وكيلو سمن، وكيلو بلح، والشاي والعدس، بحيث تختلف كميات الشنطة وفقا للسعرين.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى