أخبار العالم

التموين تنفي إقامة حنفي بجناح فندقي فاخر ملحق بحراسة بقيمة 7 ملايين جنيه

التموين تنفي إقامة حنفي بجناح فندقي فاخر ملحق بحراسة بقيمة 7 ملايين جنيه

نفى محمود دياب المتحدث الرسمي لوزارة التموين، ما ردده النائب البرلماني مصطفى بكري عضو لجنة تقصي حقائق فساد توريد القمح، بشأن إقامة وزير التموين الدكتور خالد حنفي، باحدى الأجنحة الفاخرة بفنادق القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى غرفة ملحقة للحراسة بمبلغ ٧ ملايين جنيه.

وأكد محمود دياب، عبر بيان رسمي صادر من التموين تلقى اليوم السبت أن ما ردده النائب مصطفى بكري عضو لجنة تقصي حقائق فساد توريد القمح، عار تمامًا من الصحة حيث أن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن.

وكان قال النائب مصطفى بكري ببرنامجه حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، إن وزير التموين الدكتور خالد حنفي، يقيم باحدى الأجنحة الفاخرة بفنادق القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى غرفة ملحقة للحراسة بمبلغ ٧ ملايين جنيه، متسائلًا ما إذا كانت الدولة هي التي تدفع هذا المبلغ من موازنتها العامة؟

وقال المتحدث الرسمي بوزارة التموين، إن إقامة الدكتور خالد حنفي هي على نفقته الشخصية وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصي بالبنك، ولا تقوم أي جهة بدفع أي مبلغ من هذه الفاتورة، مبينًا أن الدكتور خالد حنفي كان معتادًا منذ سنوات عديدة قبل توليه الوزارة أن يقيم في هذه الفنادق عند ذهابه للقاهرة.

وأكد أن المبلغ المذكور وهو 7 ملايين جنيه مبالغ فيه تمامًا، ”فهو أضعاف ما يتم دفعه للإقامة، كما أن الوزير يقيم في غرفة واحدة وليس جناح من ثلاث غرف كما تم ذكره بهذه المساحة المبالغ فيها، ولا يوجد غرفة ملحقة للحرس كما أدعى مصطفى بكري”.

وأضاف ”دياب” أن وزير التموين لا يتقاضى أي راتب غير راتبه الشخصي الذي حددته الدولة، حيث أنه حاصل على أجازة بدون مرتب من الجامعة التي كان يعمل بها، ولا يوجد أي دخل آخر، مؤكدًا أن سداد فاتورة الإقامة هي من مدخراته الشخصية.

وفي نفس السياق، نفي محمود دياب ما صرح به النائب البرلماني جلال عوارة عضو لجنة تقصى حقائق فساد القمح، ببرنامج كلام تاني على قناة دريم الفضائية، بأن وزير التموين غير حاصل على درجة الدكتوراة.

وأكد أن هذا الكلام عار من الصحة، موضحًا أن الدكتور خالد حنفي حاصل على درجة الدكتوراة، كما أنه حاصل على درجة الأستاذية وليس فقط الدكتوراة وله العديد من الأبحاث المنشورة دوليًا.

وأضاف أن الدكتور خالد حنفي تدرج بالمناصب الأكاديمية ابتداءًا من رئيس قسم ثم وكيل كلية حتى توليه عمادة إحدى الكليات لمدة ٥ سنوات، وذلك قبل توليه الحقيبة الوزارية، كما أنه أشرف على العديد من الرسائل العلمية وعمل استاذًا زائرًا في جامعات أجنبية وتتلمذ على يده آلاف الطلاب سواء في الجامعة أو الدراسات العليا.

وقال وزارة التموين، «إنه تردد في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات التي تستهدف وزير التموين والتي من شأنها التشكيك وإثارة الرأي العام وحقن الشارع المصري دون أن ندري لمصلحة من تدار مثل هذه الأمور».

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى