أخبار العالم

التموين: لا ارتفاع فى الأسعار وثمن الطماطم السنة الماضية وصل 12 جنيها

وزير-التموين

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد غلاء بالأسعار بالشكل الذى تصوره وسائل الإعلام، التى اتهمها باستخدام “ألفاظ مبالغ فيها” للتعبير عن غلاء الأسعار، موضحا أن 80 بالمائة من السلع لم ترتفع أسعارها مطلقا، مؤكدا أن السلع التى شهدت ارتفاعا فى الأسعار كانت قليلة، ولا يمكن أن نسمى ذلك بـ”موجة غلاء تجتاح البلاد”.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير فى ندوة “توفير استهلاك الطاقة وتأثيرها على التكلفة”، والتى نظمتها الغرقة التجارية بالإسكندرية بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، واللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك.

وقال الوزير إن هناك بعض الاستثناءات فى بعض الخضراوات قائلا: “هذه مشكلة موسمية تتكرر كل سنة، ولا يجوز الحديث فيها بهذا الشكل”، متابعا: “السنة الماضية كيلو الطماطم كان بـ12 جنيها”.

وأوضح حنفى أن المواطن يعانى بالفعل على الرغم من عدم وجود غلاء لأن تكلفة المعيشة فى مجملها مرتفعة مقارنة بدخله، الذى لم يتغير بالقدر اللائق به.

وأكد حنفى أن هناك علاجات سريعة الأجل لتسكين الألم تم اتخاذها فى منظومة العيش والتموين، مشيرًا إلى أن الحكومة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات التى تساعد فى حلول سريعة المدى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى