أخبار العالم

الكهرباء: التيار انقطع عن ماسبيرو بسبب عطل داخلى ولا علاقة لنا به

وزير الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه بخصوص انقطاع الكهرباء عن المبنى القديم للتليفزيون المصرى بماسبيرو فى تمام الساعة 4.55 مساء اليوم السبت، والذى استمر لمدة 35 دقيقة ، اتضح أن الانقطاع نتيجة لعطل داخلى بالمبنى ولا علاقة له بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وقد تزامن ذلك الحدث مع حدوث ذبذبة بخروج لحظى للدائرة 220 ك.ف. توليد شمال القاهرة وهيليوبوليس.

وأضافت الوزارة فى بيان لها اليوم، أن العطل يرجع إلى تعطل الشاحن الرئيسى DC والبطاريات بمبنى التليفزيون القديم مما أدى لعدم دخول الخط الاحتياطى “عدم تشغيل المولدات الاحتياطية”، ومن ثم انقطاع التغذية الكهربائية عن أستوديوهات الهواء والمحطات الرئيسية بهذا المبنى.

وأضاف البيان: “وقام على الفور فريق عمل مشترك من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وفنيى التليفزيون بالمبنى بعمل اللازم وتوصيل تغذية دوائر التيار المستمر من مصدر بديل وتشغيل اللوحة الأوتوماتيك، وتأمين التغذية الكهربائية”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم الدفع فى الحال بماكينات الطوارئ “مولدات احتياطية”، تابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لحين التأكد من إصلاح العطل بشكل كامل وعودة الأمور إلى طبيعتها.

الجدير بالذكر أنه يتم تغذية المبنى بالكهرباء خلال 3 محطات محولات(محطة السبتية القديمة والجديدة ومحطة معروف) وبه 3 موزعات وعدد 4 لوحات حلقية، علاوة على المولدات الاحتياطية للمبنى، وأحمال المبنى تصل إلى 5 ميجاوات .

ووجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للوقوف على أسباب الحادث وإعداد تقرير شامل بذلك لرفعه إلى مجلس الوزراء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى