أسعار وعملات

التموين: لم تصلنا منشورات رسمية بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

وزير التموين الجديد

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد عيد الفطر، وفقا لتصريحات المتحدث الرسمى للوزارة محمود دياب،الذى أوضح لـ«الشروق» أن الوزارة لم يرد اليها أى بيانات أو منشورات رسمية تفيد بزيادة الأسعار.

وأشار الى ان دور وزارة التموين والتجارة الداخلية هو مراقبة السلع المدعمة وضمان وصولها لمستحقيها بدون نقص أو زيادة فى السعر، كما انها تراقب الاسعار بشكل عام فى الاسواق لمنع الغش التجارى والتلاعب بالأوزان او الامتناع عن البيع.

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، مستعدة لتطبيق منظومة كوبونات البوتاجاز فى أى وقت، غير أنها تنتظر المباحثات بين وزارة التنمية الإدارية ووزارة البترول لتحديد التطبيق.

وطبعت وزارة التموين الكوبونات منذ فترة تولية الدكتور على مصيلحى وزير التموين الأسبق، إبان حكومة الحزب الوطنى المنحل.

وقال دياب، إنه تم زيادة ضخ البوتاجاز المنزلى والتجاري، لتلافى حدوث اى أزمات طوال الشهر الكريم، مشيرا الى انه يتم تكثيف الرقابة والتفتيش المستمر على اصحاب مستودعات البوتاجاز طوال الشهر، وتحويل المتلاعبين الى النيابة فورا، لتجنب حدوث سوق سوداء وتسريب المنتج ووصوله لغير مستحقيه.

وأشار دياب إلى أن وزارة التموين طالبت وزارة البترول بزيادة ضخ البوتاجاز منذ بداية الشهر الجارى وحتى انتهاء فترة عيد الفطر، لتلافى حدوث أى عجز فى السلعة خلال هذه الفترة، موضحا أن المطروح من السلعة الآن يكفى الاستهلاك ويزيد.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى