أخبار العالم

التنمية المحلية: تركيا تمنح مصر شاحنات حديثة ومتطورة لجمع القمامة

 

s820122492512

أعلنت وزارة التنمية المحلية أنه يجرى الآن التنسيق مع الحكومة التركية للاتفاق على كافة التفاصيل الفنية الخاصة بحصول مصر على شاحنات حديثة ومتطورة لجمع القمامة من تركيا، وذلك فى إطــار الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية للتعامل الجاد مع مشكلة القمامة من خلال إجراءات سريعة وفعالة.

وأكد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة التركية تنوى منح مصر 150 شاحنة حديثة ومتطورة لجمع القمامة منها 100 شاحنة سعة 3.5 طن و50 شاحنة أخرى سعة 15 طنا، وذلك مساهمة من الحكومة التركية للجهود التى تبذلها مصر فى حل مشكلة القمامة واستجابة لطلب الجانب المصرى خلال اجتماعات مجلس التعاون الإستراتيجى بين مصر وتركيا خلال شهر نوفمبر الماضى.

وأشار “عابدين” إلى أن هذه الشاحنات ستوزع على المحافظات التى تعانى من مشاكل حادة فى التعامل مع المخلفات، بما يساهم فى حل مشكلة القمامة بها.

ومن ناحية أخرى يرأس وزير التنمية المحلية اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية غدا الاثنين، بحضور وزراء المالية والتأمينات الاجتماعية وشئون البيئة ومرافق مياه الشرب والصرف الصحى والتربية والتعليم والإسكان والمجتمعات العمرانية والتخطيط والتعاون الدولى والصحة والسكان وشئون الشباب وشئون الرياضة وأمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى