أخبار مصرسلايد

بعد وفاة أول حالة بالتهاب الكبد الغامض.. الصحة تكشف حقيقة علاقته بكورونا

التهاب الكبد الغامض
التهاب الكبد الغامض

التهاب الكبد الغامض.. قال الدكتور “حسام عبدالغفار” المتحدث باسم وزارة الصحة، أن التهاب الكبد غير معلوم السبب ظهر في 12 دولة، وظهر  169 حالة بين الأطفال أقل من 16 سنة

لافتًا إلى أن هذه الحالات مصابة بالتهاب كبدي دون أن تثبت التحاليل المعملية وجود نوع من الفيروسات الكبدية، a  و b  وc.

التهاب الكبد الغامض

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن منظمة الصحة العالمية ترى أن عدد الإصابات أكثر من المعتاد، وما زال الأمر محل بحث.

وردًا على سؤال هل توجد في مصر حالات مصابة بالالتهاب الكبدي الغامض؟ قال متحدث الصحة، أنه حتى هذه اللحظة لم يثبت وجود التهاب كبد غير معلوم المصدر في مصر..

مؤكدًا على أنه تم رفع درجة الترقب، وتعميم المعلومات على قطاع الطب الوقائي في كل المحافظات.

التهاب الكبد الغامض
التهاب الكبد 

حقيقة علاقتة التهاب الكبد الغامض بكورونا

وعما تردد عن ارتباط الإصابة باللتهاب الكبدي الغامض بفيروس كورونا، أكد الدكتور “حسام عبدالغفار” أنه لا يوجد ما يثبت أن الإصابة من مضاعفات كورونا

وإنما هو نوع من أنواع الأعراض المصاحبة للإصابة بفيروس غدي، وهو فيروس تنفسي يصيب الأطفال، في بعض الأحوال النادرة قد يؤثر على الجهاز الهضمي وعلى الكبد.

ولفت المتحدث باسم الصحة، إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن عن أن التهاب الكبد الغامض يمثل خطرًا على الصحة العامة، وهذا بعد الكشف عن أول حالة وفاة بين الأطفال.

التهاب الكبد الغامض
الالتهاب الكبدي الغامض

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى