أخبار العالمسلايد

التيار الشعبي: رفع أسعار السولار بداية الاستسلام لشروط «النقد»

4

 

أعلن التيار الشعبى المصري، عن تضامنه مع دعوات القوى السياسية لتنظيم وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، ضد قرض صندوق النقد الدولى، أمام دار القضاء العالى، تضامنا مع البلاغ الذى سيتم تقديمه ضد الرئيس محمد مرسى ووزير المالية، تعقبها مسيرة من أمام دار القضاء إلى مجلس الوزراء.

 

وقال التيار، في بيان له اليوم الأربعاء، “إن الرئيس ووزير المالية مسئولان عن إتمام هذا القرض رغم كل آثاره السلبية على الاقتصاد المصرى وعلى الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للمصريين”.

 

وجدد التيار موقفه الرافض للسياسات الاقتصادية والاجتماعية لما وصفها “سلطة الاخوان الحاكمة”، وعلى رأسها السعى الحثيث للاقتراض من صندوق النقد الدولى رغم كل الاشتراطات والآثار المترتبة على هذا القرض.

 

واعتبر التيار أن القرض سيؤدى لاستمرار تبعية الاقتصاد المصرى ورهن الارادة الوطنية فضلا عن تحمل الغالبية العظمى من فقراء المصريين لآثاره.

 

وأوضح التيار أن التبعية للصندوق وشروطه ستصل إلى رفع أسعار السولار، ما سيؤدي إلى رفع اسعار اجرة الميكروباص، وارتفاع أسعار نقل الخضراوات والفاكهة وباقي السلع والتي سيتحمل تكلفتها الفقراء .

 

وأكد أن القرض الذي تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار سيزيد عبء الدين الخارجي الثقيل اصلا والعجز الهائل في الموازنة العامة بالزيادات المتوقعة في فوائد القرض وعبء الدين.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى