أخبار الشرقيةسلايد

طلاب الثانوية الأزهرية 2018 بالشرقية: امتحان الأحياء صعب والتفتيش بيضيع الوقت

الثانوية الأزهرية 2018

كتب | أحمد سمير

الثانوية الأزهرية 2018 .. أدى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم الثلاثاء القسم العلمي بمحافظة الشرقية، امتحان مادة الأحياء، ولمدة ثلاث ساعات، حيث بدأت اللجنة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، وأكد عدد من الطلاب على صعوبة الامتحان، ووجود مجموعة من الأسئلة غير المباشرة.

وقال مجموعة أخرى من الطلاب أن الامتحان لم يكن صعب بشكل كامل، مؤكدين على وجود أسئلة سهلة، ولكن وصفوا الامتحان بـ «الطويل» ووقت الامتحان غير كافي.

وتمنى الطلاب أن تأتي الامتحانات القادمة سهلة ومباشرة، وتباينت آراء الطلاب تجاه امتحانات الفقه والبلاغة، والفيزياء والديناميكا والاستاتيكا، التي أدوها قبل امتحان الأحياء اليوم، بين من يراها سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، وآخرين واجهوا صعوبات في حلها.

تفتيش طلاب الثانوية الأزهرية 2018 ذاتيا

وشهدت لجان الامتحان بالشرقية تفتيش مشدد للطلاب ذاتيا وبالعصا الالكترونية، كما تم حظر دخول التليفون المحمول داخل اللجان وذلك للحد من ظاهرة الغش وضمان سير الامتحان بشكل سليم، ولكن كان للطلبة رأي آخر حيث أشاروا أن عملية التفتيش أمام اللجان، تأخر من دخولهم الامتحان وتضيع من الوقت المخصص للإجابة.

انطلاق ماراثون الثانوية لطلاب الأزهر

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية انطلقت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 29 مايو، بامتحان مادتي الفقه، والديناميكا نظام حديث والميكانيكا نظام قديم للقسم العلمي، كما أدى طلاب القسم الأدبي أولى امتحاناتهم يوم الأربعاء الماضي 30 مايو، في مادتي الفقه والمنطق الحديث، وكافة الأقسام مستمرة حتى الأول من يوليو القادم.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية، 156 ألف مقسمين إلى 10350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفًا و661 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

شاهد رأي طلاب الثانوية الأزهرية 2018 بالشرقية في امتحان الأحياء

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى