أخبار العالم

الجامعة الأمريكية تنهي تدريبها للنابغة المصري محمود وائل

الجامعة الأمريكية تنهي

أنهت الجامعة الأمريكية بالقاهرة تدريب محمود وائل، 14 عاما، الذي يعد من أصغر المبرمجين المعتمدين في العالم، وهو اللقب الذي أطلقته عليه شركة «مايكروسوفت».
وأتمّ «محمود» دراسة كل مستويات دورات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي بكلية التعليم المستمر بالجامعة من خلال المنحة التي قدمت له لمدة 3 أشهر، فيما يصنف محمود كنابغة لوصول معدل ذكائه إلى 155، طبقا لاختبار «ستانفورد بينيه» لاختبارات الذكاء.
وقال«محمود»: «أخطط للحصول على شهادة الهندسة من مصر أريد التأكد من أن كل الاختراعات وبراءات الاختراعات التي سأحصل عليها ستنسب لبلدي، لن يكون الحال كذلك إذا درست بالخارج».
و حصل على العديد من الشهادات الدولية للبرمجة من كلية التعليم المستمر بالجامعة، أحدثها شهاداتا «سيسكو» في تصميم شبكات الحاسب الآلي للمبتدئين وسيسكو للمحترفين، وتؤهل هذه الشهادات محمود للتدريس لخريجي الجامعات.
وأكمل محمود العديد من دورات اللغة الإنجليزية، التي قامت كلية التعليم المستمر بالجامعة بتصميمها خصيصا له، التي يأمل أن تمكنه من تنمية مهاراته.
وبدأ محمود التعلم لأول مرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عندما كان في السابعة من عمره، حينما حصل على منحة دراسية من مدرسة «جرين لاند» الدولية، وهي هيئة تعليمية تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى