سياسة

الجبهة الديمقراطية: «الإخوان» تمهد لتمرير تشريعات ضد القضاء

hezb-algabha-aldemokratia-234234

أكد المهندس أحمد شمس، أمين حزب الجبهة الديمقراطية بالإسكندرية، أن المواقف الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، تجاه القضاة ولاسيما تظاهرات “تطهير القضاء”، هى تمهيد واضح لتمرير تشريعات غير متوافق عليها من خلال مجلس الشورى المطعون فى شرعيته.

وأضاف “شمس”، أن هدف الجماعة هو التخلص من عدد كبير من رموز القضاء المصرى وشيوخه، سعيا لإخضاع مؤسسة القضاء المصرى لقوى سياسية بعينها، تسعى إلى إحكام سيطرتها على جميع مفاصل الدولة لخدمة أغراضها الخاصة فى خرق صريح لأحكام الدستور والقانون.

وشدد “شمس” على رفض حزبه لأى محاولات للمساس باستقلال القضاء والسعى إلى اختراق منظومته المؤسسية، سعيا لخدمة أهداف طرف سياسى منفردا على حساب الأطراف الوطنية الأخرى.

وأدان مصطفى خميس- المتحدث باسم الحزب، العنف من جانب أى طرف، سواء كانوا الإخوان المسلمين أو المتظاهرين الآخرين، مشيرا إلى أن أحداث الجمعة الماضية من تظاهرات واشتباكات هى تظليل ومحاولة لتعمية الشعب عن أحداث سوف تحدث فى الأيام القادمة، ويجب على الجميع أن يبتعد عن سفك الدم، مؤكدا دعم حزبه للقضاء المصرى والمدافعين عن استقلاله وحياديته.

وأضاف خميس، أن أى جهد حقيقى لإصلاح المنظومة القضائية، لابد أن يبدأ بترك النائب العام الحالى لمنصبه، وتعيين نائب عام جديد مستقل ترشحه السلطة القضائية وفقا لقواعدها الراسخة وتحت إشراف شيوخها.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى