ثقافة و فن

الجسمى وجسار: الغناء لجيش مصر واجب وطنى

جسمي

المشاركون فى الأوبريت عبروا فى تصريحات خاصة «للشروق» عن سعادتهم بالمشاركة فى العمل، حيث أكد المطرب الإماراتى حسين الجسمى أنه سعيد بتواجده بمصر للمشاركة فى أوبريت جديد لثانى مرة على التوالى قائلا: شاركت هذا العام من خلال أوبريت «حبيبى يا وطن» فأنا دائما أسعى للمشاركة فى الغناء للجيش العظيم وتقديم أغانٍ وطنية لمصر وأرى أن مشاركتى واجب لا أستطيع التأخر عنه خاصة أنه فى حب مصر الذى ليس له حدود فهى لها مكانة خاصة فى قلبى.

وأضاف الجسمى: الجيش المصرى نفتخر به دائما، خير أجناد الأرض وربنا يحميه ليظل شامخا قويا يدافع عن أرضه ضد الأعداء والإرهاب، وأتمنى أن تعود مصر مرة أخرى لمكانتها الطبيعية.

المطرب اللبنانى وائل جسار الذى وصل إلى القاهرة الأربعاء الماضى قال: المشاركة فى هذا الاحتفال الكبير شرف لى لأنه يعبر عن مدى حب وامتنان المصريين والعرب بشكل عام لجيش مصر أم الدنيا وهو الجيش العظيم الذى نقدره ونحترمه جميعا.

وتابع جسار: الجيش المصرى وقف إلى جوار المصريين فى ثورتهم سواء فى 25 يناير أو 30 يونيو وهو دائما حريص على حماية شعبه الذى طالبه بإسقاط النظامين السابقين وقد استجاب على الفور بشكل أبهر العالم أجمع، ويوما بعد يوم يزداد حبنا لهذا الجيش العظيم الذى يحارب الإرهاب حاليا بمصر وخاصة فى سيناء، إلى جانب نصر أكتوبر بالتأكيد والذى أعاد للمصريين كرامتهم وأرضهم بدماء الشهداء من الجيش المصرى، وهو أيضا ضحى بأرواح أبنائه من أجل الدول العربية، لديه مكانة كبيرة فى قلوبنا جميعا، فهو ليس جيشا للمصرين فقط ولكن أيضا هو جيش العرب.

وواصل جسار: أشعر أن الاحتفال بنصر أكتوبر هذا العام يختلف كثيرا عن الأعوام الماضية فالظروف الصعبة التى مرت بها مصر مؤخرا وتعرضها للاعتداء من بعض الجماعات المتطرفة جعل الجيش والشعب يدا واحدة فى مواجهة ذلك التطرف ورسخ الثقة بين الطرفين فضلا عن ثقتهم التى عادت فى جهاز الشرطة.

وجهت المطربة نانسى عجرم رسالة للعالم أجمع بأن مصر محروسة ولا احد يستطيع أن يقضى على حضارتها وثقافتها مهما كان، وأنها دائما منصورة ومذكورة فى التوراة والإنجيل والقرآن من خلال اغنيتها «خدوا بالكوا» كلمات جمال بخيت والحان وليد سعد، وقالت نانسى عجرم إن تواجدها فى مثل هذه الاحتفالية امر طبيعى لأن مصر هى ام الدنيا واستقرارها يهمنا جميعا ووجودى هو اقل شىء اقدمة لهذا البلد الغالى على قلوبنا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى