أخبار الشرقية

الجنايات تستمع لمرافعة الديب عن أحمد عز بتهمة غسيل 6 مليارات و429 مليون

عز
تستمع محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد لمرافعة فريد الديب عن أحمد عز، رجل الأعمال وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، في قضية غسيل 6 مليارات و429 مليون جنيه المتحصلة من جريمتي التربح والإضرار بالمال العام في قضيتي منح رخصتي حديد والاستحواذ على 4 ملايين و188 ألف سهم دون وجه حق من المتهم إبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق.

وتعتبر جلسة اليوم برئاسة المستشار مكرم عواد هي الثانية لفريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، الذي حضر بعد انسحاب د.محمد حمودة محامي عز السابق على خلفية أحكام قضية البياضية التي حكم فيها بالسجن المشدد على رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد بالسجن عشر سنوات، وطالب الديب في الجلسة الأولى في 3 مارس بالتأجيل للاطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في الجلسة السابقة التي عقدت في 3 مارس الماضي لجلسة اليوم لتمكين هيئة الدفاع عنه من الاستعداد لإبداء مرافعتهم في القضية.

يذكر أن تقرير هيئة الدفاع عن أحمد عز ذكرت أنها تستغني عن سماع إفادات شهود الإثبات الواردة أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت المقدمة من النيابة العامة، مطالبة من المحكمة منح هيئة الدفاع أجلا واسعا لاستكمال الإطلاع على أوراق القضية والاستعداد للمرافعة.

كان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد قرر إحالة أحمد عز (أمين التنظيم السابق للحزب الوطني المنحل) إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة غسيل أموال، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها معه نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول لنيابة.

وكشفت التحقيقات أن عز استثمر جزءا من هذه الأموال لتأسيس شركات باسمه واسم زوجته وأنجاله، وأجرى تحويلات من تلك الأموال من حساب شركاته لحساب شركات مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار، وأجرى عدة تحويلات مصرفية لحسابه الشخصي ولحساب شركات مملوكة له في الخارج.
المصدر: الشروق

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى