أسعار وعملات

الجنيه المصرى يواصل الانخفاض أمام الدولار للأسبوع الثالث على التوالى

العملات-الأجنبية

انخفض الجنيه أمس أمام الدولار بنحو قرشين، وسجل سعر بيع الدولار 7.51 جنيه فى عطاء البنك المركزى، و7.61 جنيه فى البنوك المصرية.

ويواصل الجنيه بذلك رحلة هبوطه أمام الدولار للأسبوع الثالث على التوالى، بعدما بدأ البنك المركزى منذ اسبوعين السماح للجنيه بالانخفاض عن 7.14 جنيه للدولار للمرة الأولى فى ستة أشهر، وفقد الجنيه حتى أمس نحو 43 قرشا.

وأجرى البنك المركزى تاسع عطاء أمس منذ بدء سياسة تسمح بخفض الجنيه، وعرض فيه 40 مليون دولار، وباع 38.4 مليون دولار، وبلغ أقل سعر مقبول 7.5101.

على جانب آخر هبط مؤشر البورصة الرئيسى أى جى إكس 30 بنسبة 0.64%، ووصل إلى مستوى 9779.76 نقطة، ليبتعد مرة أخرى عن مستوى 10 آلاف نقطة، الذى كان قد اقترب منه نهاية الأسبوع الماضى. وارجع أحمد فاروق، مدير الشركة المصرية للسمسرة فى الأوراق المالية هذا التراجع إلى عمليات جنى أرباح، بعدما حقق المؤشر مكاسب الفترة الأخيرة بسبب السماح بزيادات فى سعر الدولار.

وتوقع فاروق أن يعاود المؤشر الصعود مع نهاية الأسبوع ليتجاوز الـ10 آلاف نقطة، بسبب اقتراب عقد القمة الاقتصادية فى منتصف مارس، وقال إن نسبة من المستثمرين «ربما تقوم بإعادة الشراء فى عند هذا المستوى مع توقعات تحقيق مكاسب بسبب القمة».

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى