أسعار وعملات

شعبة الجواهرجية تنصح المواطنين: الآن أفضل وقت لشراء الذهب بعد انخفاضه 35 جنيه

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب 35 جنيها، منذ بداية نوفمبر حتى الآن، وأصبح عيار 21 الأكثر رواجا في السوق المحلية بـ787 جنيها، ليصبح اقل سعر منذ 5 أشهر.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية، إن تراجع أسعار الذهب، بسبب إعلان عدد من الشركات عن توافر لقاح فيروس «كورونا» المُستجدّ.

الجواهرجية تنصح المواطنين شراء الذهب

وأضاف «رزق»، أن الوقت الحالي هو أنسب وقت لشراء الذهب، قائلًا: «ده أنسب وقت لشراء الذهب».

كانت أسعار الذهب قد تراجعت في سوق الصاغة بمصر، ليهبط الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا إلى 787 جنيها للجرام، في أدني سعر للذهب في مصر بالنصف الثاني من 2020، وهو أقل سعر للذهب خلال 5 أشهر.

أسعار الذهب

واستقرت أسعار الذهب لجميع الأعيرة، في محال الصاغة المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس، 26 نوفمبر 2020، عند نفس مستوى أسعار الإغلاق أمس، ليسجل الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 798 جنيهًا للجرام، مع توقعات تغير الأسعار خلال الساعات القادمة.

ويبلغ عيار 24، سعر 912 جنيها للجرام الواحد.

وسجل عيار 18، سعر 684 جنيها للجرام.

وسجل الجنيه الذهب والذي يزِن 8 جرامات من عيار 21 سعر،6390 جنيها.

كما جاء سعر أوقية الذهب 1938 دولارًا.

ويترقب سوق الذهب المستجدات حول ارتفاع إصابات فيروس كورونا، ويأتي ذلك مع انخفاض الدولار الأمريكي في الوقت الذي شهد فيه الذهب انخفاضًا مع زيادة المعروض في البورصة العالمية.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، ووفقا للخبراء المحليين والعالميين، فإنه من المتوقع أن يظل المعدن النفيس على عرش الاستثمار الآمن لعدة أشهر مقبلة.

حيث سيواصل الذهب الارتفاع في ظل جائحة كورونا، ولحين التوصل لعقار للقضاء على الفيروس نهائيا.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى