سياسة

“الحرية والعدالة” يجرى اتصالات بـ”النور” لإنهاء الأزمة.. فريد إسماعيل: المياه ستعود لمجاريها.. وكارم رضوان: قيادات النور قليلو الخبرة..وصابر أبوالفتوح يطالب “التوحيد الإسلامى” بالتدخل

1

كتب| محمد إسماعيل ومحمد حجاج

أكدت مصادر مطلعة، أن حزب الحرية والعدالة يجرى اتصالات مستمرة مع حزب النور وقياداته، لمحاولة إنهاء الأزمة التى تفجرت بين الحزبين منذ أسبوع وتصاعدت خلال الأيام الماضية إلى أن وصلت ذروتها بعد خروج خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة المقال وتوجيهه الاتهام للجميع، وكذلك استقالة بسام الزرقا مستشار الرئيس عن حزب النور، مشيرة إلى أن الاتصالات ستستمر خلال الأيام القادمة لعقد اجتماعات بين قيادات الحزبين لإنهاء الخلافات بينهما.

وعلق كارم رضوان، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، على ما يحدث من قبل حزب النور، وعلم الدين من تصريحات حول أخونة الدولة ومهاجمة الرئاسة قائلا: “هما بيضعفوا الحزب بتصريحاتهم التى ليست مبنية على معلومات”.

وأضاف رضوان، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن تصريحاتهم ليست منطقية، وقراراتهم تحتاج إلى ضبط وهم قليلو الخبرة”، مؤكدا على ضرورة ألا تؤثر المصالح الشخصية على القرارات.

وكشف الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى بحزب الحرية والعدالة، والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الحزب سيجرى اتصالات مع حزب النور لمحاولة إنهاء الأزمة الدائرة الآن بينهما.

وأكد عضو المكتب التنفيذى للحزب، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الاتصالات بين حزبى النور والحرية والعدالة لم ولن تتوقف لإنهاء الأزمة الحالية بين الطرفين، وما يحدث من لغط على الساحة بينهما.

وأضاف أن البلد الآن فيه أزمات كثيرة، وهناك شائعات تخرج لمحاولة شق الصف الإسلامى بين التيارات الإسلامية، مشددا: “قريبا الزوبعة ستنتهى والمياه ستعود لمجاريها”.

فيما دعا صابر أبو الفتوح، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، والقيادى بالجماعة، لجنة توحيد الصف الإسلامى المنبثقة عن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح إلى التدخل السريع لحسم الخلافات بين حزبى الحرية والعدالة والنور والتى تصاعدت إثر إقالة علم الدين.

وقال أبو الفتوح، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن الذى بين الحرية والعدالة والنور إرث تاريخى وتوافق أيديولوجى لا يمكن أن تغيره الظروف، معربا عن أمله فى أن لا تؤثر حالة الاحتقان السياسى على العلاقة بين الحزبين، وأن تنتهى حالة الصراع والتراشق سريعا.

وأكد أن حسبة المنافسة الانتخابية بينهما سيحكمها الشارع المصرى ولكن التراشق وتعميق الخلاف لابد أن ينتهى مطالبا وسائل الإعلام بعدم استغلال الأزمة، وأضاف: أعتقد أن لجنة توحيد الصف الإسلامى ستتدخل سريعا لحل الأزمة بشكل فورى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى