خدماتأخبار مصرسلايد

خاصة في الشتاء.. 4 نصائح تساعدك في الحفاظ على بطارية السيارة

الحفاظ على بطارية السيارة
الحفاظ على بطارية السيارة

الحفاظ على بطارية السيارة.. تتعرض البطارية للضعف والتلف مع مرور الزمن، وترجع تلك المشكلة لانتهاء عمرها الافتراضي أو سوء استخدام السائق.

ولأن البطارية هى أهم أجزاء السيارة كونها المصدر الرئيسي للطاقة وأساس تشغيل وعمل السيارة، لذا يجب العناية بها وفحصها بصورة منتظمة.

الحفاظ على بطارية السيارة

نعرض لك في هذا المقال نصائح تساعدك في الحفاظ على عمر بطارية سيارتك لوقت أطول.

1- نظافة البطارية

المحافظة على نظافة الكابلات الموصلة لها لكيلا يتكون الصدأ والأملاح حول أقطاب البطارية مما يحد من كفاءة عملها، وفي حال وجود أغطية مخصصة للتحقق من مستوى السائل في البطارية فاحرص على بقائها في المستوى المطلوب.

2- غلق مصابيح السيارة أثناء التوقف

ضرورة تفادي تشغيل الأنوار الأمامية أو الداخلية والتجهيزات الكهربائية وشاشات وسائل الترفيه عند عدم تشغيل المحرك، وعدم تشغيلها قبل البدء في تشغيل المحرك، حيث يحتاج محرك البنزين الحديث لإدارته حوالي 400 وات لمضخة الوقود ومنظومة حقن الوقود.

نرشح لك: أفكار لارتداء الشال الشتوي موضة 2022

3- تثبيت البطارية

تؤثر الاهتزازات على عمر البطارية، لذا من المهم تثبيتها بأي وسيلة كانت بأقصى درجة ممكنة في مكانها، لمنع الإضرار بمكوناتها الداخلية بسبب الاهتزازات.

4- تشغيل المحرك

يجب تشغيل المحرك يوميًا في حالة عدم استخدام السيارة لمدة طويلة، حتى تتم إعادة شحن البطارية من جديد، حيث تفقد البطارية شحنها في حالة عدم استخدام السيارة، خاصةٍ في درجات الحرارة المنخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى