أخبار العالمسلايد

الحكومة تكشف حقيقة عدم توافر عقار «الإنسولين» في الصيدليات

شريف اسماعيل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان لمعرفة حقيقة ما تردد حول وجود نقص فى عقار الأنسولين فى الصيدليات والمستشفيات، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة على توافر عقار الأنسولين داخل الصيدليات والمستشفيات، مع وجود مخزون استراتيجى لديها لضمان توافره بشكل عادل ومستمر لجميع المرضى، وعدم حدوث أى أزمة به، مشيرةً إلى أن هناك حملات مستمرة تقوم بها إدارة التفتيش الصيدلى على الصيدليات ومخازن الأدوية، وكذلك جميع فروع الشركة المصرية لتجارة الأدوية للتأكد من توافر كميات الأنسولين.

على جانب آخر، أوضحت الوزارة أيضاً أنه ليس هناك عجز في أكياس الدم بالمستشفيات ولا توجد أى فصيلة دم بها نقص، مضيفة أن كل ما نشر فى هذا الشأن عار تمامًا عن الصحة.

و أكدت الوزارة على حرصها الدائم على حماية المريض وضبط سوق الدواء من أى تجاوزات سواء المتعلقة بعمليات تهريب أو غش أو تخزين للأدوية بأماكن غير مرخصة بعيداً عن أعين التفتيش الصيدلى، حيث يتم تتبع هذه الأماكن بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على السوق.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى متعلقة بنقص الأدوية أو ارتفاع أسعارها يرجى الاتصال على رقم (25354150/02) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى