سياسة

الحكومة: توصيـل الغـاز الطبيعـى لـ2 مليون وحدة سكنية خلال عام ونصف

قنديل 22

كتب محمد الجالى

عقــد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم الجمعة، اجتماعاً لمناقشة الخطة الاستراتيجية والمرحلة الأولى العاجلة لتوصيل الغاز الطبيعى لـ2 مليون وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 1 يناير 2013 وحتى 1/7/2014.

وقال مسئول بمجلس الوزراء لـ”اليوم السابع”، إن ذلك سيوفر نحو مليار و250 مليون جنيه سنوياً كانت تُستخدم لأغراض دعم البوتاجاز، مشيراً إلى أنه قد تم تحديد الأماكن المستهدفة بعد أن روعى فيها أن تشمل كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح المسئول، أن الحكومة تستهدف توصيل الغاز إلى 750 ألف وحدة سكنية خلال العام المالى الجارى 2012/2013، أى بزيادة مقدارها 30% عن العام المالى الماضى، الذى جرى خلاله توصيل الغاز لـ 576 ألف وحدة سكنية.

كما تستهدف الحكومة توصيل الغاز الطبيعى إلى 8 مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس القادمة بدءاً من 1/7/2013، بما يفوق ما تم توصيله خلال الثلاثين عاماً الممتدة من 1982-2012 والتى جرى خلالها توصيل الغاز لـ5.2 مليون وحدة سكنية، وهو ما يمثل زيادة تُقدر بمرة ونصف فى خمس سنوات، مقارنة بالسنوات الثلاثين السابقة.

ومن جانبه، وجه رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ معدلات التوصيل المستهدفة، من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين، وكذا لترشيد الدعم وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، مع مراعاة أن تشمل خطة التنفيذ كافة مدن الجمهورية، مع إعطاء الأولوية للأماكن الفقيرة والمهمشة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى