أخبار العالم

الخارجية المصرية: تنتقد التقرير الأمريكي بشأن حقوق الإنسان في مصر

%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%A3%D8%A8%D9%88 %D8%B2%D9%8A%D8%AF

علق المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، على تقرير الخارجية الأمريكية بشأن أوضاع حقوق الإنسان على مستوى العالم، موضحًا أن الخارجية الأمريكية دأبت على إعداد مثل تلك التقارير الدورية عن أوضاع حقوق الإنسان في الدول الأخرى، وهو ترتيب أمريكي ينطلق من اعتبارات داخلية ويعكس وجهة النظر الأمريكية.

وأضاف أبوزيد، خلال بيان لوزارة الخارجية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن تقرير الخارجية الأمريكية لا يرتبط بأي حال بالأطر القانونية التعاقدية التي تلتزم بها مصر أو منظمات الأمم المتحدة التي تتمتع مصر بعضويتها.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن أوضاع حقوق الإنسان في مصر ترتبط بالتزامات دستورية واضحة، ويتم مراقبتها من جانب المؤسسات الوطنية المصرية، الحكومية أو المستقلة مثل المجلس القومي لحقوق الإنسان، فضلاً عن مجلس النواب الذي يراقب ويتابع أداء السلطة التنفيذية في كافة مناحي عملها.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى