أخبار العالم

كندا ترد على طرد سفيرها من السعودية في بيان رسمي

كندا ترد على طرد سفيرها من السعودية
كندا ترد على طرد سفيرها من السعودية

قال وزارة الخارجية الكندية اليوم الإثنين، إنها ستظل على موقفها الداعم لحماية حقوق الإنسان التي تشمل حقوق المرأو وحرية التعبير حول العالم، معبرة عن قلقها البالغ من طرد السفير الكندي من المملكة العربية السعودية.

وفي بيان رسمي، أعلنت الخارجية الكندية أنها تشعر “بقلق بالغ” بعد الرد السعودي على التصريحات الكندية المدافعة عن نشطاء حقوق الإنسان المحتجزين في السعودية.

وأضاف البيان: “كندا ستظل دائمًا داعمة لحماية حقوق الإنسان، ومنها حقوق المرأة وحرية التعبير حول العالم. لن نتردد أبدًا عن دعم هذه القيم ونؤمن أن هذا الحوار هام للدبلوماسية الدولية”.

ولفتت إلى أن السفارة الكندية في الرياض، مستمر في عملها المنتظم، وبينها الخدمات القنصلية. وأنهت البيان بأن كندا ستستمر في مناصرة حقوق الإنسان “والنساء والرجال الشجعان” الذين يدفعون نحو تلك الحقوق الهامة حول العالم.

واستدعت السعودية سفيرها لدى كندا ومنحت السفير الكندي لديها 24 ساعة لمغادرة البلاد، بعد تصريحات من وزارة الخارجية الكندية حول احتجاز الرياض لنشطاء في مجالي حقوق الإنسان والمرأة.

كما جمدت السعودية التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا وهددت بإجراءات أخرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى