أخبار الرياضة

عصام الحضري يعلن اعتزاله دوليًا بعد 22 عامًا مع منتخب مصر

عصام الحضري يعلن اعتزاله دوليًا
عصام الحضري يعلن اعتزاله دوليًا

أعلن عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، في بيان رسمي عن اعتزاله لعب كرة القدم دوليًا، مساء اليوم الاثنين.

جاء هذا بعد خوض الحارس مباراة الإسماعيلي وبتروجيت التي انتهت بالتعادل (0-0) ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الحضري خلد اسمه في تاريخ نهائيات كأس العالم، بعدما أصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في المسابقة بعمر 45 عامًا و161 يومًا عقب ظهوره أمام السعودية، محطمًا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون (43 عامًا).

الحارس المخضرم خاض أول مباراة دولية له في سن 24 عامًا أمام ليبيريا في إبريل من عام 1997، ليخوض منذ عام 1993 حتى 2018 ما مجموعه 159 مباراة مع منتخب مصر، محققًا العديد من الإنجازات التاريخية بمسيرته.

جدير بالذكر أن الحضري تُوج بلقب كأس الأمم الإفريقية أربع مرات في أعوام 1998، و2006، و2008، و2010، بجانب دورة الألعاب العربية 2007، ودورة الألعاب الأفريقية 1995، وكأس العالم العسكرية 2001.

ونشر الحضري بيانًا حصل مصراوي على نسخة منه جاء كالتالي:

لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي.

اليوم، بعد ٢٢ سنة و٤ أشهر و١٢ يوما، على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم.

الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة.

أنا الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في ١٥٩ مباراة دولية، مشاركًا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا ٤ مرات في أعوام ١٩٩٨ و٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ ومركز الوصيف في بطولة ٢٠١٧، وقد حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال ٤ نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام ٢٠٠٧، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال، كأكبر لاعب في تاريخ البطولة.

أخيرًا، أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتي طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي، وأختص بالشكر والعرفان، والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى