أخبار السعوديةسلايد

رواتب تصل إلى 17 ألف جنيه.. تفاصيل المهن المطلوبة في موسم الحج 2022

المهن المطلوبة في موسم الحج 2022
المهن المطلوبة في موسم الحج 2022

المهن المطلوبة في موسم الحج 2022.. يستعرض لكم موقع الشرقية توداي في السطور التالية تفاصيل المهن المطلوبة في السعودية، وقيمة الرواتب لكل مهنة، خلال موسم الحج للعام الحالي 2022، وذلك وفقًا لما كشفه حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية.

تفاصيل المهن المطلوبة في موسم الحج 2022

حيث أوضح “إمام” في تصريحات لموقع مصراوي، أن المهن المطلوبة في موسم الحج للعام الحالي 2022 على النحو التالي: “سائقين، وجزارين، وعمال مجازر، وعمالة المطارات المختلفة”.

مشيرًا إلى أن أعداد العمالة المطلوبة لم يتم تحديده بعد من الجانبين المصري والسعودي.

وقال حمدي إمام أن موعد سفر العمالة المطلوبة يكون بداية من شهر شوال 1443 هجرية، موضحًا أن مدة التعاقد تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، بالإضافة إلى رواتب المهن المطلوبة تبدأ من 1250 ريال سعودي وذلك لعمال الفنادق وحاملي الحقائب.

المهن المطلوبة في موسم الحج 2022
المهن المطلوبة في موسم الحج 2022

وأضاف رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج أن السائقين يحصلون على أعلى الرواتب بقيمة 3500 ريال شهريًا بجانب الإضافة.

وكشف حمدي إمام عن الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصحيفة حالة جنائية، وفحوصات طبية.

وقال “إمام” أنه يشترط أن لا يقل عمر المتقدم للمهن المطلوبة عن 21 سنة، وأن لا يزيد عن 50 سنة، موضحًا أن التقديم يبدأ قبل شهر رمضان بـ60 يومًا ويستمر التقديم حتى نهاية شهر رمضان.

مضيفًا أن نحو 50 شركة مسئولة عن إلحاق وسفر العمالة للسعودية خلال موسم الحج، منوهًا إلى أن الرسوم تتحملها الشركات السعودية المستقدمة للعمالة، على أن يكون السفر من خلال طريق البواخر والعبارات البحرية.

موضحًا أن سيتم تقديم كافة التسهيلات للعمالة المصرية من خلال السلطات السعودية، مشيرًا إلى أن العمالة خلال موسم الحج 2022 سيكون من مصر وتركيا والسوان، متوقعًا على أن يكون العدد الأكبر من تلك العمالة من المصريين.

المهن المطلوبة في موسم الحج 2022
المهن المطلوبة في موسم الحج 2022

وأشار رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج أن عام 2019 كان آخر موسم لمشاركة العمالة الموسيمة، حيث أنه لم يكون مسموحًا خلال موسم 2020 و2021 باستقبال عمالة موسمية بسبب أزمة وباء كورونا، منوهًا على أنه خلال عام 2019 تم التعاقد مع 32 ألف عامل مصري.

وأشار حمدي إمام إلى أن السعودية قد حددت عدد الحجاج للموسم الحالي بمليون حاج من الداخل والخارج، لذلك تعود الحياة في المملكة لسابق عهدها خلال موسم الحج، وسفر أكبر عدد من العمالة الموسمية خلال العام الحالي.

وأشاد حمدي إمام بالجهود المشتركة من الجانبين المصري والسعودي بشأن مناقشة عودة العمالة المصرية “سائقين وعمال وجزارين وفنين” لموسم الحج الحالي لخدمة زوار بيت الله الحرام، بعد أكثر من عامين من الغياب بسبب وباء كورونا العالمي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى