سياسة

الخارجية تؤكد وجود 76 مصرياً معتقلاً بالسجون الإسرائيلية

الخارجية تؤكد وجود 76 مصرياً معتقلاً بالسجون الإسرائيليةقال الدكتور عبد الله الكريونى، أمين عام مساعد نقابة الأطباء، إن وزارة الخارجية اعترفت بوجود 76 سجينا مصريا في سجون إسرائيل، مشيرا إلى عدم وجود قصر أو أطفال من بينهم. وأضاف أن القنصلية في إيلات أنهت إجراءات ترحيل 8 مصريين من السجون الإسرائيلية وعودتهم لمصر، منذ بداية العام الحالى.

وأضاف “الكريونى” أن وزارة الخارجية أرسلت خطابًا اليوم إلى النقابة العامة أوضحت فيه أن من بين السجناء سبعة قيد الترحيل، حيث أنهوا فترة عقوبتهم بالسجون الإسرائيلية، وأن التهم التي سجنوا بشأنها تتنوع بين “تجارة مخدرات وتهريب سلاح، وإقامة غير مشروعة، وتسلل”، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في تل أبيب والقنصلية المصرية في إيلات تتابع أحوال السجناء عن كثب، وتقوم بترتيب زيارات دورية لهم للوقوف على أحوالهم، والاطمئنان على حسن معاملتهم داخل السجون الإسرائيلية والسماح لهم بالاتصال بذويهم.

وقال “الكريوني” إن خطاب الخارجية بين أن البعثتين المصريتين تقومان بالتنسيق المستمر مع السلطات المصرية المعنية، للعمل على سرعة إنهاء إجراءات ترحيل من أمضى منهم فترة السجن، وإصدار وثيقة السفر اللازمة، ليتمكن من عودته لأهله بمصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى