سياسة

الخارجية: نثمن قرار السعودية إدراج “الإخوان” على قوائم الإرهاب

وزير الخارجية نبيل فهمى

ثمن المتحدث باسم وزارة الخارجية قرار السعودية إدراج جماعة الإخوان على قائمتها لـ”الإرهاب”، متوقعا أن تحذو بقية الدول العربية حذو السعودية فى هذا الصدد.

وفى تصريح لوكالة الأناضول، قال بدر عبد العاطى، “نثمن قرار الجانب السعودية، الذى يعكس مدى التنسيق والتضامن بين البلدين اللذين هما ركيزتا العمل العربى المشترك”.

ونوه إلى أن القرار السعودى يأتى عقب إعلان الحكومة المصرية الإخوان “جماعة إرهابية”، ومطالبة القاهرة لجامعة الدول العربية بدعوة أعضائها إلى اعتبار الجماعة “إرهابية”، بموجب اتفاقية مكافحة الإرهاب والتى وقعت عليها 17 دولة عربية.

وأوضح عبد العاطى، أن “قرار السلطات السعودية يعكس أيضاً أهمية التنسيق والتعاون القائم بين البلدين، ويؤكد على مبادئ وقيم الإسلام المعتدل السمح البعيد عن كافة أشكال التطرف”.

وتابع: “أخطرنا من قبل الدول الأعضاء فى الجامعة العربية بالالتزام باتفاقية مكافحة الإرهاب، ونتوقع أن تحذو بقية الدول ذات الإجراءات المتسقة مع قرار الحكومة المصرية وتحذو حذو السعودية، وتتحمل مسئولياتها تجاه محاربة الإرهاب”.

وأدرجت السعودية، فى وقت سابق اليوم الجمعة، الإخوان و8 تنظيمات أخرى، على قائمة “الجماعات الإرهابية”، وفق بيان لوزارة الداخلية.

وبحسب بيان وزارة الداخلية فإن قائمة التنظيمات “الإرهابية” تشمل (تنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة فى اليمن، وتنظيم القاعدة فى العراق، وداعش، وجبهة النصرة، وحزب الله السعودى، وجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الحوثى”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى