أخبار الرياضة

الخطيب يستعد لإجراء عملية جراحية جديدة لهذا السبب

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كتبت | هدير هشام

يستعد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي للخضوع لإجراء عملية حقن موضعي للعصب في الظهر خلال الأيام القليلة القادمة بمعرفة الخبير الألماني «بيرتا لانفي».

وذلك في محاولة أخيرة للتخلص من الآلام القاسية التي انتابت رئيس الأهلي في الأيام الماضية.

حيث ينتظر الخطيب أسبوعًا لتقييم حالته مع الراحة والالتزام ببرنامج العلاج الطبيعي بعدها يتحدد موقفه من الجراحة والتي سيتم صرف النظر عنها إذا ما زالت الآلام.

وأوضح الطبيب المصري الدكتور أحمد فرهود المعاون للخبير الألماني «بيرتا لانفي»، إن محمود الخطيب سبق وأن أجرى ثلاث عمليات جراحية في نقس المكان، وبالتالي من الأفضل الابتعاد عن أي عمليات جراحية أخرى.

اقرأ أيضًا: أول رد من جينيراسيون على إعادة مباراته مع الزمالك

واستكمل بأن الطبيب الألماني الذي أجرى لرئيس الأهلي ثلاث عمليات سابقة في المخ والرقبة والظهر قام بالكشف الطبي على محمود الخطيب بمستشفى الملكي بالإسكندرية قبل يومين وتبين أن سبب الآلام هو انزلاق غضروفي مرتجع.

وأشار إلى أنه لابد من استئصاله أو التخلص من آلامه بالعلاج التحفظي أولًا خاصًة في حالة الكابتن الخطيب لكثرة الجراحات السابقة.

وإذا ما تم استنفاد العلاج التحفظي واستمرت الآلام، بالتالي لابد من إجراء عملية جراحية في ألمانيا لاستئصال الغضروف وهذا الأمر سوف يتحدد خلال الأسبوعين القادمين في ضوء الآلام التي يشعر بها رئيس الأهلي في ظهره.

وفي نفس السياق أكد الدكتور فرهود أن العلاج الطبيعي والراحة مهمة في هذه الفترة لإزالة أي احتقان في العصب، لكن تبقى الكلمة الأخيرة بعد القيام بكل المراحل العلاجية التحفظية لحماية الكابتن الخطيب من جراحه جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى