أخبار مصرسلايد

الخميس المقبل إجازة رسمية

الخميس المقبل إجازة رسمية
الخميس المقبل إجازة رسمية

الخميس المقبل إجازة رسمية .. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية.

الخميس المقبل إجازة رسمية

وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بدلا من يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022.

إجازات شهر يناير 2022

مع مطلع عام جديد يبحث العديد من المواطنين وتحديداً العاملين في القطاعين العام والخاص والطلاب عن الإجازات الرسمية من أجل الحصول على قسط من الراحة.

وخلال شهر يناير 2020، يوجد يومين إجازة الأول في بداية الشهر بمناسبة دينية للمسيحيين، والثاني مع الأيام الأخيرة من الشهر الجاري، وهما كالتالي:

إجازة عيد الميلاد المجيد

وتشمل إجازات شهر يناير 2022، وتعتبر أول إجازات عام 2022 بالكامل هي عيد الميلاد المجيد والذي يوافق يوم 7 يناير، وسوف يأتي عيد الميلاد المجيد هذا العام خلال يوم جمعة.

إجازة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

الخميس المقبل إجازة رسمية
الخميس المقبل إجازة رسمية

وتشمل أيضاً إجازات شهر يناير 2022 رسمياً، إجازة يوم 25 يناير وذلك بمناسبة ذكرى كل من عيد الشرطة وثورة 25 يناير، وستأتي هذا العام يوم الثلاثاء.

لذا من المنتظر أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 27 من شهر يناير الجاري، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي يُتبع في ترحيل مختلف الإجازات.

والتي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع حتى يتم ضمها مع العطلات الرسمية وهي يوم الجمعة والسبت.

لا إجازات رسمية خلال شهري فبراير ومارس

وفي السياق ذاته، فإنه بعد نهاية شهر يناير 2022 فلن توجد إجازات رسمية أخرى خلال شهري فبراير ومارس المقبلين من العام الجاري، على أن تعود الإجازات مرة أخرى .

خلال شهر أبريل المقبل وتحديداً خلال يوم 24 أبريل للمسيحيين وهو عيد الفصح، وخلال اليوم التالي له سوف توجد إجازة بسبب مناسبة الاحتفالات بـ «شم النسيم»، على أن يجرى ترحيل هذا اليوم إلى يوم الخميس الذي يوافق 28 من الشهر ذاته.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى