أخبار العالم

الداخلية تبدأ في إصدار رخصة قيادة مطورة اعتبارا من غد

كتبت – حبيبه عبدالوهاب

صرح مسئول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية أنه فى إطار إستراتيجية الوزارة نحو استخدام التقنيات الحديثة فى القطاعات الخدمية وذلك للتسهيل والتيسير على المواطنين راغبى الحصول على الخدمات الشرطية المختلفة، بدأت الإدارة العامة للمرور فى إصدار رخصة القيادة الخاصة المطورة الجديدة اعتبارا من غد (الإثنين)، وذلك عقب إدخال بعض التعديلات عليها لتحقيق أعلى معايير التأمين ومنعاً للتزوير وربطها بالرقم القومى، وإعداد بياناتها بما يتوافق مع إمكانية استخدامها فى الدول الأجنبية.

وأوضح أن الإجراءات الخاصة بالرخصة المطورة ستتم بعد ترجمة اسم المرخص له والجنسية وتاريخ إصدار الرخصة وتاريخ الانتهاء لاستخدامها فى الدول الأجنبية التى ترتبط بجمهورية مصر العربية بمعاهدات ثنائية تسمح بموجبها باستخدام الرخص المصرية على أراضيها، وتوحيد بيانات مالك المركبة ورخصة القيادة الخاصة بالرقم القومى.

 وأشار إلى أنه ستتم إضافة تصنيف للمركبات التى يمكن لحامل الرخصة قيادتها أسوة بنماذج الرخص الدولية، مع إضافة علم مصر ملون على الرخصة، ووضع الاشتراطات الخاصة بالقيادة فى صورة رسم معبر عنها “نظارة -كرسى المعاقين- …” أسوة بنماذج الرخص الدولية.

كما ستتم إضافة إجراءات تأمينية منعاً لتزوير بيانات الرخصة، وذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة لرخصة القيادة، ووضع شريط كودى “أحادى” مشفر يحتوى على بيانات الرخصة ويمكن قراءته من خلال جهاز “P D A” أو جهاز قارئ “باركود” للتحقق من صحة بيانات الرخصة.

وسوف يبدأ العمل فى إصدار تلك الرخصة المطورة ودون أى زيادة أو تغيير فى الرسوم المقررة بوحدة مرور مدينة نصر اعتبارا من الغد وذلك لمن يستصدر رخصة القيادة لأول مرة أو فى حالة تجديد الرخصة.

كما أكد مسئول المركز الإعلامى الأمنى بقيام الإدارة العامة للمرور بتجهيز باقى وحدات المرور بالتقنيات اللازمة لتعميم إصدار الرخصة المطورة بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

المصدر : شبكه رصد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى