أخبار العالمسلايد

الداخلية: خاطفو الجنود مصريون نعرفهم بالاسم

3220135135935

 

أكد اللواء هاني عبد اللطيف، وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أنه تم تنفيذ كافة مراحل الخطة الأمنية الرامية لتحرير الجنود المختطفين السبعة وضبط خاطفيهم، ماعدا مرحلة المواجهة المباشرة، والتي لها حسابات كبيرة ودقيقة يأتي في مقدمتها الحفاظ على حياة الجنود.

وقال عبد اللطيف إن الأجهزة الأمنية تعرف الخاطفين بالاسم وهم مصريون خارجون على القانون، مشيرًا إلى أن المواجهة يمكن أن تحدث في أي وقت وفقًا لسير عمليات المتابعة، وأن قوات الشرطة والجيش على أهبة الاستعداد بعد إتمام كافة الحسابات الدقيقة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم “الثلاثاء” بقصر الاتحادية جمع الدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج والمسئول عن الملف الإعلامي، مع رؤساء التحرير ورجال الصحافة والإعلام، وذلك بحضور الدكتور علاء الحديدي، المتحدث باسم مجلس الوزراء، والمتحدثين باسم رئاسة الجمهورية.

أوضح عبد اللطيف أن مراحل الخطة الموسعة تشمل الانتشار والتعزيزات ونصب الكمائن، بهدف تضييق الخناق على الخاطفين.

وقال إنه بشكل عام فإن سيناء هي مشكلة معقدة، موضحًا أن الأمن يتعامل مع الخروج على القانون بكل حزم، لكن المشكلة هناك أكبر من مجرد المعالجات الأمنية، وهي تحتاج لمعالجات غير تقليدية تشارك فيها كل مؤسسات الدولة ورموز المجتمع، الذين يمكنهم القيام بدور في توعية الشباب الذين يعتنقون أفكارًا متطرفة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى