سياسة

الداخلية: لم نستخدم القوة ضد المتظاهرين

imagesCAJ1V9Z2أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن القوات الأمنية الموجودة لتأمين دار القضاء العالى لم تستخدم القوة ضد اشتباكات المتظاهرين ومحاولات البعض إلقاء زجاجات المولوتوف أثناء انعقاد الجمعية العمومية للقضاة بالداخل.

واشار المصدر الأمنى إلى أن القوات استخدمت القنابل المسيلة للدموع وطاردت المعتدين إلا أنهم هربوا داخل الشوارع المحيطة بمنطقة وسط البلد، وتم تأمين المبنى من الخارج ضد أى اعتداءات.

ومن جانبها، اكدت الوزارة فى بيانها رقم 14 أن الإجراءات القانونية التى اتخذتها الأجهزة الأمنية جاءت لضبط عناصر إثارة الشغب والتعدى على قوات الأمن المكلفة بتأمين المنشآت الهامة بشارعى محمد محمود وقصر العينى.

قد أسفرت عن ضبط 259 من مثيرى الشغب حتى الآن، منهم ” 13 محكوما عليه هاربا و16 من ذوى السوابق الإجرامية والاتهامات”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وبعرضهم على النيابة العامة أمرت بحبس 86 منهم احتياطياً وتسليم 22 حدثا منهم إلى أولياء أمورهم وإخلاء سبيل 64 بضمان محال إقامتهم.

 

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها مع باقى المضبوطين ،وأضاف المصدر بأن إصابات رجال الشرطة من جراء تلك الاعتداءات قد  بلغت 128 مصاباً  بينهم ” 27 ضابطا، ” أصيبوا فيها بإصابات متفرقة بالجسم “كسور ،وحروق ، سحجات ، كدمات ، ومن بينهم ” 7 ضباط و 5 مجندين” مصابين برش خرطوش.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى