أخبار العالم

الداخلية: لم ولن نستخدم الخرطوش فى التعامل مع المتظاهرين

556258 494104173972785 838415804 n

أكد اللواء أسامة إسماعيل مدير الإدارة العامة للاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية أن الوزارة لم ولن تستخدم الطلقات الخرطوشية أو الحية فى التعامل مع المتظاهرين، مؤكدا أن قوات الشرطة لا تتسلح الا بقنابل الغاز المسيل للدموع وأنها تلتزم طبقا لتوجيهات أحمد جمال الدين وزير الداخلية بأقصى درجات ضبط النفس.

ودعا اللواء إسماعيل – فى مؤتمر صحفى عقده مساء الثلاثاء بديوان عام وزارة الداخلية- رجال النيابة العامة ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان والقوى السياسية والثورية للنزول الى موقع الاحداث وتفقد القوات المكلفة بتأمين محيط ميدان التحرير والتأكد من تسليحها.

وأضاف أن وزارة الداخلية تحرص على إطلاع الرأى العام على الحقائق كاملة وفقا لمجريات الأحداث, مشددا على أن الوزارة غيرت عقيدتها فى أعقاب ثورة 25 يناير البيضاء ليصبح أمن المواطن ومبادئ حقوق الإنسان هى قمة أولوياتها.

وأشار الى أن وزارة الداخلية تقوم بتطوير آدائها بشكل منهجى, حيث أنشأت مؤخرا قطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعى لتعزيز تواصلها مع كافة القوى والتيارات والأطياف المختلفة, إلا أنه مازال البعض يلقى الإتهامات جزافا ويتهم الأجهزة الأمنية بأنها مازالت على النهج القديم, الأمر الذى ينال من الجهاز الأمنى ويحقق الوقيعة بينه وبين أطياف المجتمع.

المصدر | وكالة الشرق الاوسط

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى