أخبار العالم

الداخلية : مصر تواجه هجمة إرهابية منظمة تزامنا مع قرب موعد الانتخابات

وزير الداخلية

قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن مصر تواجه هجمة إرهابية منظمة مع اقترابنا من استحقاق الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلى أن هناك تعاونا وتصميما كاملا من الجيش والشرطة والشعب فى محاربة الإرهاب الأسود.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، “هدفنا تحقيق أمن المواطن والشعب”، لافتاً إلى أن الوزارة لم تتخذ إجراءات استثنائية فى الحرب ضد الإرهاب أسوة بدول أخرى، وأن رجال الداخلية ينفذون القانون ولا يصنعونه.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى أن مصر قطعت شوطاً طويلاً فى الحرب على الإرهاب، وقد يستمر بعض الوقت، ومازال أمامنا الكثير للقضاء عليه، فى ظل الأوضاع الإقليمية والعالمية المحيطة، موضحاً أن وزارة الداخلية تواجه الإرهاب بقوة وصرامة، ونجحت فى إحباط محاولات عديدة لزعزعة الأمن والاستقرار وإجهاضها حتى فقدت تلك الجماعات الحشد والتأثير فى الشارع، ولذا يلجأون لإحداث الترهيب فى الشارع المصرى عن طريق زرع عبوات ناسفة فى أماكن متفرقة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية قائلا، أن “الوزارة تقوم بمتابعة المواقع التحريضية على شبكة الإنترنت، ويتم القبض على من يديرونها بعد استئذان النيابة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى