سياسة

«الدستور» يحيي ذكرى خالد سعيد بمسيرات ووقفات أمام مديريات الأمن في 11 محافظة

6_212

أعلنت أمانة العمل الجماهيري بحزب الدستور، تنظيم فعاليات تتضمن مسيرات ووقفات صامتة بالشموع والملابس السوداء أمام عدد من مديريات الأمن، وذلك لإحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد خالد سعيد على يد ضباط الشرطة وللتنديد بـ«التعذيب وعنف الشرطة ضد المواطنين»، موضحة أن فعالياتها ستشمل 11 محافظة على رأسهم القاهرة والأسكندرية والدقهلية، حسبما أوضحت خريطة فعالياتها.

وذكرت، في بيان دعوتها، أنها ستحيي، الخميس من السابعة وحتى الثامنة مساء، ذكرى اسشهاد خالد سعيد، شهيد الثورة المصرية، مشيرة إلى أن ذلك «يأتي في ظل عدم القصاص لمقتله، حتى الآن، وبعد مرور 3 سنوات على استشهاده، وقيام ثورة 25 يناير العظيمة، والتي انتظر الشعب منها الثأر لمقتل شهيده».

وتضمن بيان الدعوة، خريطة بالأماكن التي حددها حزب الدستور، لتنظيم فعالياته، وذلك في 11 محافظة، حيث من المقرر أن تنظم وقفة  أمام مديرية أمن القاهرة بميدان باب الخلق، بينما ستشهد الأسكندرية مسيرة من أمام جامع يحيى في زيزينيا وحتى منزل خالد سعيد في كليوباترا، وفي أسيوط ستنظم وقفة احتجاجية صامتة بالملابس السوداء أمام مديرية الأمن، بينما ينظم الحزب بالقليوبية وقفته على كورنيش النيل بالقناطر الخيرية و ميدان القناطر.

وينظم «الدستور» بمحافظة الدقهلية وقفة على كورنيش النيل أسفل مبنى مديرية الأمن، كما ينظم وقفة أمام مديرية الأمن بمحافظة الشرقية، وأمام مديرية أمن دمياط، بينما تنظم وقفة محافظة المنوفية على كوبري الشهيد أسامه علام «كوبري مبارك سابقا».

ومن المقرر أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية لـ«الدستور» أمام مديرية الأمن القديمة لدمنهور بمحافظة البحيرة، وأخرى على كورنيش النيل المواجهة لمديرية الأمن بمحافظة المنيا، بينما تقرر تنظيم الوقفة الخاصة بمحافظة كفر الشيخ في «حديقة الخالدين».

ودعت أمانة العمل الجماهيرى جموع المواطنين للمشاركة في وقفات سلمية صامتة بالشموع والملابس السوداء أو الأشرطة السوداء على اليد، أمام مديريات الأمن في جميع محافظات مصر، وذلك «تعبيرا عن الاعتراض على أنه لم يحدث تغيير فى النظام، يؤدى إلى العدالة والقصاص من قتلة الثوار».

من جانبه، أعلن التيار الشعبي المصري، تنظيم سلاسل بشرية، في السادسة مساء الخميس، أمام نفق كليوباترا بالأسكندرية، إحياء لذكرى استشهاد خالد سعيد، وذلك «في ظل مهرجانات البراءة التي يحصل عليها قتلة الشهداء والمفسدين في الوطن»، مشيرا إلى أن الفعالية «تأتي تأكيدا على استمرارية العمل لإنجاح الثورة وتحقيق حلم الشهيد»، حسبما ذكر بيان دعوته.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى