أخبار العالمسلايد

بث مباشر.. الدقائق الأخيرة لـ الصاروخ الصيني التائه قبل سقوطه! “مشهد مرعب”

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

يتابع العالم بأكمله في هذه اللحظات التي نعيشها الآن، تطورات مسار الصاروخ الصيني الشارد CZ-5B (Long March 5B)، والذي انطلق من جزيرة هاينان الصينية يوم 29 أبريل الماضي وكان حاملا بوحدة محطة فضاء صينية، والجميع يترقب معرفه مكان سقوط حطامه.

ويقدم معهد الفلك الدولي بثاً مباشراً يرصد فيه مسار حطام الصاروخ الصيني وجميع المناطق التي سيمر فوقها خلال الساعتين القادمتين، ويمكن مشاهدة البث المباشر هنا

وكشف معهد الفلك الدولي على حسابه الرسمي على موقع التغريدات الشهير، إن في حالة سقوط الصاروخ أثناء مروره ليلا، سيشاهد كأجرام محترقة ومتناثرة تتحرك بسرعة.

وأشار: الفترة المحتملة لسقوط حطام #الصاروخ_الصيني ما بين الساعة 01:11 و 03:11، خلالها سيمر فوق بلاد الشام في الساعة 02:11، ووسط السعودية الساعة 02:14، وعُمان الساعة 02:16. جميعها بتوقيت غرينتش”.

وقال المعهد: “الدول العربية التي سيمر فوقها الحطام خلال فترة احتمالية السقوط، هي عُمان والسعودية والأردن وفلسطين. وقد يشاهد السقوط من الدول المجاورة لها”.

تجدر الإشارة أن وزارة الخارجية الصينية قد قالت يوم الجمعة، إن معظم الحطام الناتج عن الصاروخ سيحترق عند العودة، ومن غير المرجح أن يتسبب في أي ضرر، بعد أن قال الجيش الأمريكي إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب عودة خارجة عن السيطرة للصاروخ.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى