أسعار وعملات

الدولار يستقر على مستوى مرتفع أمام الجنيه المصري

اسعار الدولار

شهدت أسعار صرف الدولار بشركات الصرافة اليوم الأربعاء، استقراراً على مستويات مرتفعة أمام الجنيه، بعد القفزة المفاجئة له الاثنين الماضي.

وقال أحد المتعاملين بشركات الصرافة لمصراوي اليوم الأربعاء، إن سعر الدولار سجل أمام الجنيه بالسوق السوداء، نحو 7.65 جنيهاً للبيع للأفراد، و 7.60 جنيهاً للشراء.

يأتي ذلك بعد أن قفز الدولار أمام الجنيه بشكل مفاجئ بالسوق السوداء الاثنين الماضي ولامس مستوى 7.67 جنيه.

ويشهد الدولار خلال الأسبوع الحالي ارتفاعاً بشكل كبير، حيث ارتفع بنحو 10 قروش خلال هذا الأسبوع مقارنة ببداية الشهر الجاري.

وكان سجل الدولار أمام الجنيه يوم 4 نوفمبر الماضي مابين 7.53 و 7.54 جنيهاً للبيع للأفراد، و 7.48 و 7.50 جنيهاً للشراء.

ومن جانبه، قال حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين، إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه يتراوح مابين 7.60 و 7.70 جنيهاً خلال الفترة الحالية.

وأرجع ”النجار” ذلك خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إلى موسم الاستيراد، حيث أن البنك المركزي يلبي فقط كل طلبات السلع الاستراتيجية، مطالباً بعدم التكالب على شراء الدولار خلال الفترة الحالية.

واستبعد حمدي النجار أن يكون الارتفاع المفاجئ للدولار أمام الجنيه يرجع إلى قرار المركزي بايقاف بعض شركات الصرافة، قائلاً” مايقال أن قرار البنك المركزي بإيقاف بعض اشركات الصرافة أثر على سعر الدولار والسيولة بالسوق غير صحيح، حيث أن هناك الكثير من شركات الصرافة تعمل بالسوق المصري”.

وكان البنك المركزي قد قرر إيقاف أكثر من 10 شركات صرافة بسبب مخالفتها لقواعد البنك المتعلقة بالاتجار في النقد خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع الدولار في السوق الموازية إلى مستويات مرتفعة

من جهة أخرى، واصل الدولار الأمريكي أمام الجنيه استقراره خلال تعاملات اليوم الأربعاء في البنوك.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي، واصل سعر صرف الدولار استقراره أمام الجنيه اليوم الأربعاء مسجلًا 7.15 جنيه للشراء و7.1801 جنيه للبيع.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى