أخبار العالمسلايد

الرئاسة:لا تفاوض مع المجرمين وكل الخيارات مفتوحة بما فيها العسكرية

عمر عامر

قال السفير عمر عامر المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية في مداخلة هاتفية مع برنامج العاصمة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية السي بي سي أكد أن هناك اجتماعات متواصلة بين وزير الدفاع والداخلية والرئيس ورئيس المخابرات العامة بشكل مستمر لتنسيق الجهود لتحرير الجوند المختطفين بسيناء وقال:” لا صحة لما تردد في وسائل الإعلام حول وجود تبيان في المواقف بين المؤسسات والجهات المعنية”.

وقال :”لا تفاوض مع مجرمين قاموا بعملية إجرامية” مشيراً الي أن كل الاحتمالات مفتوحة بما فيها العملية العسكرية .
وتابع “عامر” قائلاً :”حول ما أثير عن تفويض الدكتور عماد عبد الغفور بالتفاوض فأني اكد الرئاسة لم تفوض أحدا،ً وأن الاتصال الذي جرى بين الرئيس وبين محافظ شمال سيناء جاء في إطار المتابعة وهذا وليس تفويضاً حرفياً.
وقال :”الحديث عن اختلاف الرؤى بين الرئاسة وبين القوات المسلحة أمر غير دقيق”، وناشد وسائل الإعلام بالكف عن نقل الأخبار المجهولة أو المنسوبة لمصادر مطلعة.

واضاف:” بيان رئاسة الجمهورية الصادر في السادس عشر من مايو لعام 2013 حول الحفاظ على أرواح الخاطفين والمختطفين غير دقيق لان تلقيه لم يكن صحيحا فالمؤكد أن الهدف المشترك بين الجميع هو تحرير الجنود وتجنب إراقة الدماء بقدر الإمكان وبالتالي المقصود هو أنه لا نريد إراقة للدماء لكن لا تفاوض ولا مساومة مع مجرم وهذا هو فحوى البيان الرئاسي الذي سيصدر بعد قليل”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى