أخبار العالم

«الرئاسة» تتقدم ببلاغ يتهم قناة النهار ومحمود سعد بسب وإهانة مرسي

untitled4قالت مصادر بقناة النهار الفضائية إن رئاسة الجمهورية تقدمت ببلاغ للنيابة العامة ضد «القناة»، والإعلامي محمود سعد، مقدم برنامج «آخر النهار»، والدكتورة منال عمر، استشاري الطب النفسي، بتهمة سب رئيس الجمهورية وإهانته.

وأضافت المصادر أن «البلاغ» جاء بسبب حلقة من البرنامج، تضمنت تحليلًا نفسيًا للرئيس محمد مرسي، اعتبرته مؤسسة الرئاسة إهانة لرئيس الجمهورية.
وكانت منال عمر، في حلقة من برنامج «آخر النهار» بتاريخ 23 نوفمبر الماضي قد قدمت تحليلا نفسيًا للرئيس محمد مرسي، بعد صدور الإعلان الدستوري في 22 نوفمبر، ووصفت تشخيص حالة مرسي بالمرض النفسي وطالبته بالتنحي.
من جانبه، قال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي، الإثنين، إن «الرئاسة» تحتفظ بحق التقاضي في مواجهة أي طرف في حال مخالفته للقانون، جاء ذلك تعليقًا على سؤال حول قيام مؤسسة الرئاسة بمقاضاة الإعلامي محمود سعد والدكتورة منال عمر.
وأكد «علي» أنه رصد شخصيًا 130 خبراً غير صحيح خلال الـ10 أيام الماضية.
وحول احتجاب الصحف، الثلاثاء، قال إن «الرئاسة لا تتمناه، ولكن إن كان وسيلة للتعبير عن الرأي فنرحب به»، مضيفًا أن حرية التعبير في مصر أصبحت بلا سقف.
وأكد ياسر علي أن الرئاسة لا تتدخل في عمل وسائل الإعلام، وقال: «نحترم كل الإعلاميين المصريين ودورهم كضمير للأمة المصرية».
المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى