سياسة

الرئاسة: على المجتمع الدولى اتخاذ مواقف واضحة لتجفيف منابع الإرهاب

الرئيس عدلي منصور

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا لها منذ قليل تعقيبا على تفجيرات جامعة القاهرة، قالت فيه: “تأبى قوى الإرهاب والتطرف أن تواصل مصر مسيرتها لإنجاز خارطة مستقبلها وتحقيق الاستقرار الذى أضحى مطلبا شعبيا عاما تتوق إليه جموع المصريين.، وإن تلك القوى الظلامية لا تستهدف بإرهابها الأعمى فقط حماة الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، وإنما أبناء الوطن كله”.

وواصلت الرئاسة فى بيانها: “لقد تجلى ذلك فى آخر أفعالها الإرهابية التى وقعت اليوم أمام جامعة القاهرة، والتى راح ضحيتها العميد الشهيد طارق المرجاوى، رحمه الله، فضلا عن عدد من المصابين، واستهدفت جامعة القاهرة وطلابها من شباب الوطن العازمين على مواصلة جهدهم لأداء فريضة طلب العلم، ونشر قيم التنوير والمعرفة فى مجتمعهم”.

وتابع البيان “لقد آن الأوان للمجتمع الدولى أن يدرك أن مكافحة الإرهاب يتعين أن تتم دون ازدواجية فى المعايير، وأن يتخذ مواقف واضحة وأفعالاً مؤكدة لها، من خلال تعاون دولى شامل، لتجفيف منابع الإرهاب”.

وأضاف “أن مصر الواثقة من نجاحها فى استئصال هذه القوى الظلامية واجتثاث جذورها، كما سبق لها فى تسعينات القرن الماضى، تقدر أهمية أن تأتى جهودها الوطنية لمكافحة الإرهاب مقترنةً بجهد وتعاون دولى وثيق، يضمن عدم توفير المأوى والتمويل للإرهابيين فى أى من دول العالم، التى ستدرك – إن آجلا أو عاجلا – أن أمنها وأمن مواطنيها سيكتويان بنار الإرهاب”.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى