أخبار العالم

الرئيس الروسى يُقبل كلبًا تلقاه هدية من رئيس تركمانستان

768490 %D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86 %D9%8A%D9%82%D8%A8%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A8

 

هنأ الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بعيد ميلاده الخامس والستين، وأهداه، بهذه المناسبة، جرو كلب من نوع خاص ويحمل اسما مميزا.

واحتفل بوتين بعيد ميلاده الخامس والستين، يوم السبت الماضي، السابع من أكتوبر، فى مدينة سوتشى، على البحر الأسود، حيث تقبل التهانى التى انهالت عليه من المسؤولين الروس، وكذلك المواطنين العاديين، فضلا عن الزعماء الدوليين، الذين كان من بينهم الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، الذى هنّأ نظيره الروسى بحرارة وأهداه جرو كلب من فصيلة «ألاباى» يدعى «فيرنى»، أى المخلص.

وقال الرئيس التركمانستانى، فى تهنئته لنظيره الروسى حين اجتمعا، اليوم الأربعاء: “أود أن أبدأ أولا مع أمر ممتع. فقبل أيام قليلة كان عندكم يوم طيب هو عيد ميلادكم، يوم جيد هو يوم الملاك. ولذلك، أهنئكم بحرارة، وأتمنى لكم، بطبيعة الحال، صحة جيدة، ونجاحا باهرا، وكل خير”.

وأضاف “عندنا صديق مشترك واحد، وهذا الصديق الوحيد فى العالم هو الكلب-ألاباى. واليوم أحضرت معى هذه (الألبايا) الصغيرة هدية لكم”.

وأبلغ الرئيس التركمانستانى نظيره الروسى بأنه أطلق على الجرو اسم (فيرني) أى المخلص أو الوفي.

وأحضروا الجرو إلى القاعة، حيث اجتمع القادة، فأخذه رئيس تركمانستان بين يديه، ثم سلمه إلى بوتين.

ومن المعروف أن الرئيس الروسى من محبى الكلاب، وانطلاقا من ذلك، يهدى القادة الأجانب للرئيس بوتين كلابا من فصائل نادرة. ففى العام 2010، قدم رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف، لبوتين، جروا من الراعى البلغارى، كان اسمه بافي، وفى العام 2012، قدم رئيس محافظة أكيتا اليابانية لبوتين جروا من فصيلة أكيتا إينو أطلقوا عليه اسم (حلم).

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى