أخبار الرياضةأخبار مصر

الرئيس السنغالي يصدر قرارات تاريخية بعد اقتناص كأس أمم أفريقيا من الفراعنة

الرئيس السنغالي يصدر قرارات تاريخية
الرئيس السنغالي يصدر قرارات تاريخية

الرئيس السنغالي يصدر قرارات تاريخية.. أصدر ماكي سال، الرئيس السنغالي، اليوم الاثنين، عدد من القرارات التي وصفت بالاستثنائية التاريخية، وذلك للاحتفال بفوز منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه بكأس أمم أفريقيا.

حيث فاز منتخب “أسود التيرانجا” على منتخب الفراعنة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد الإنتهاء من وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليحصد لقب بطل أمم أفريقيا، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد، على أرضية ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

الرئيس السنغالي يصدر قرارات تاريخية بعد اقتناص كأس أمم أفريقيا من الفراعنة

وعلى خلفية هذا الفوز التاريخي لمنتخب السنغال، قرر “سال” منح الشعب السنغالي يوم الاثنين عطلة وطنية في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن إلغاء محطته الأخيرة في جولته الأفريقية والتي كان من المقرر أن يزور فيها جزر القمر.

وقرر الرئيس السنغالي إلغاء زيارته لجزر القمر للترحيب بلاعبي المنتخب فور وصولهم إلى داكار عاصمة السنغال عصر اليوم، وذلك وفقا لما أعلن عنه التلفزيون الرسمي.

وقد حرص الرئيس السنغالي على تهنئة منتخب بلاده، وكتب على موقع التغريدات الشهير “تويتر”: “أبطال أفريقيا.. يا له من فريق! لقد فعلها.. لحظة جميلة في كرة القدم، لحظة جميلة من التواصل والاعتزاز الوطني.. مبارك لأبطالنا.. الكأس هنا.. شكرا”.

وقد سيطرت حالة من الفرحة الشديدة في داكار عاصمة السنغال فور إطلاق صافرة نهاية مباراة النهائي، بعد فوز “أسود التيرانجا” بقيادة ساديو ماني على مصر بقيادة محمد صلاح، لتحقق لقبها الأول على الإطلاق في كأس أمم إفريقيا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى