سياسة

الرئيس السيسى يلتقى رؤساء وفود الإمارات وسلطنة عمان وليبيا فى شرم الشيخ

السيسى 1

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى اليوم عددا من رؤساء الوفود المشاركة فى أعمال القمة العربية بشرم الشيخ، حيث التقى أسعد بن طارق آل سعيد، المبعوث الشخصى للسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، حيث بادر الرئيس إلى الاطمئنان على صحة السلطان بعد عودته بسلامة الله من رحلته العلاجية إلى الأراضى العمانية وطلب نقل خالص تحياته وتقديره للسلطان قابوس وتمنياته بالشفاء العاجل.

وقد وجه أسعد بن طارق التهنئة للرئيس على النجاح الكبير الذى حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، وفى هذا الصدد أعرب الرئيس عن عميق شكره وتقديره للمشاركة العمانية الفاعلة فى المؤتمر الاقتصادى، مشيراً إلى ترحيب مصر بالاستثمارات العُمانية.

كما التقى الرئيس كذلك الشيخ حمد بن محمد الشرقى، عضو المجلس الاتحادى الأعلى فى دولة الإمارات وحاكم إمارة الفجيرة، الذى أشاد بنجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى والنتائج الإيجابية التى أحرزها، منوها إلى أن هذا الحدث الاقتصادى الكبير كان محط أنظار العالم.

ومن جانبه، جدد الرئيس الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الكريمة على الجهود الدأوبة التى تبذلها لدعم الاقتصاد المصرى، مشيدا بدورها فى تنظيم المؤتمر بمشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحبة الدعوة الكريمة لعقد هذا المؤتمر، كما شهد اللقاء الوقوف على آخر تطورات الموقف على صعيد مشروع قناة السويس الجديدة وأعمال الحفر والتكريك الجارية، والتى يشارك فيها عدد من الشركات الإماراتية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس التقى المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى، الذى استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، وجهود الحكومة والجيش الوطنى الليبى لاستعادة الأمن والاستقرار.

وفى هذا الصدد أكد الرئيس اهتمام مصر بدعم المؤسسات الوطنية الليبية، وعلى رأسها البرلمان المنتخب، داعياً إلى تكاتف الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، واطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته حيالها والعمل على وقف إمدادات المال والسلاح إلى الجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة على أراضيها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى