سياسة

الرئيس السيسي : مصر حققت سلام المنتصرين

m

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حققت سلام المنتصرين سلاما اختارته بإرادة واعية وستظل حريصة على السلام وملتزمة به وحمايته من خلال قواتها المسلحة، مشيرا إلى أن مصر لن تسمح بأي تهديد لأمنها القومي.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة عيد تحرير سيناء اليوم الخميس :”شعب مصر العظيم، نحتفل اليوم بيوم مجيد من أيام مصر وعلامة مضيئة من سجلات بطولاتها وانتصاراتها، الذكرى ال33 لتحرير سيناء، وهي بقعة غالية من أرض مصر وبوابتها الشرقية وحائط الصد وخط الدفاع الأول عن أمنها القومي، وأرض الأنبياء المباركة، وذكرى تحرير سيناء هي رمز لنضال شعب مصر الأبي وأيقونة لإيمانه وإصراره ووحدة مسلميه ومسيحيه، الذين جادوا بأرواحهم واختلطت دماءهم لتروي تراب الوطن في معركة مقدسة”.

وتابع الرئيس السيسي :”إن استعادة سيناء الحبيبة وطابا هي ملحة وطنية رائعة تضافرت فيها جهود مخلصة بدافع وطني، وضربت مثال وقدمت نموذجا يحتذى به لما يجب أن يكون عليه التنسيق بين مؤسسات الدولة لتحقيق صالح الوطن”.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الي خطة الدولة لتحقيق التنمية في سيناء من خلال مشروعات قومية كمدينة رفح الجديدة والإسماعيلية الجديدة ومشروع قناة السويس الجديدة، لافتا إلى أن مصر تواجه إرهابا وتطرفا لا يقتصر فقط على الداخل المصري وأن المنطقة العربية تموج بالأزمات والتحديات والمخاطر.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى